دبي تحصل علي لقب أفضل بورصة فى العالم

الأحد 8 يونيو 2014 12:06 م

CNN  عربية - الخليج الجديد

نالت سوق «دبي» للأوراق المالية، لقب أفضل بورصة على مستوى العالم، وذلك خلال الـ 18 أشهر الماضية، تزامنا مع دخول كل من السوق الإماراتية والقطرية إلى «أسواق الدول الناشئة».

وقد بلغت  «دبي» قمة قائمة أفضل الأسواق المالية في العالم، بعدما تمكنت ومنذ مطلع العام 2013 الماضي من تحقيق نمو بلغت نسبته 200%.

وجاءت عدة عوامل فى مقدمة فوز دبي بهذا اللقب، منها استضافة «إكسبو 2020»، لتعطي الانطباع بثبات السوق فيها، في الوقت الذي تشهد فيه المنطقة بشكل عام حالة من عدم الاستقرار، إضافة إلي ثبوت سعر برميل النفط بمستوى الـ 100 دولار خلال السنوات الثلاثة الماضية، وكذلك توجه إمارة دبي لتحقيق رقم قياسي علي مستوى العالم من ناحية الإنفاق على البنى التحتية.

وبحسب التصنيف الجديد لمؤسسة MCSI الذي يقيس أداء أبرز أسواق العالم، فإن التطور الكبير بأداء أسواق الإمارات وقطر، دفعهما للترقية من وضع «أسواق الخطّ الأمامي» إلى وضع «الأسواق الناشئة»، لتصبح متساوية مع أداء وتوقعات الاستثمار بأكبر الأسواق في العالم كسوقي الصين والبرازيل.

علي جانب آخر، أغلقت «بورصة» الكويت تداولاتها اليوم على انخفاض في مؤشراتها الثلاثة.

وبلغت القيمة المتداولة للأسهم عند الإغلاق نحو 22.9 مليون دينار كويتي في حين بلغت كمية الأسهم المتداولة نحو 175 مليون سهم بواقع 4364 صفقة.

 

(1 دينار كويتي = 3.5474 دولار أمريكي)

  كلمات مفتاحية

دبي تدخل موسوعة «جينيس» مجددا بـ«شاشة برج خليفة» كأكبر شاشة فى العالم

دراسة أمريكية: دبي الأغلى عربيا في تكلفة المعيشة .. وتونس الأرخص