التحقيق مع أطباء على علاقة بوفاة «رضيع الطائف» ومنعهم من السفر

الاثنين 28 مارس 2016 06:03 ص

طالبت لجنة تحقيق مشكلة لتحقيق في واقعة وفاة «رضيع الطائف»، لمنع سفر مجموعة أطباء لهم علاقة بالحادثة، وتأجيل النظر في إغلاق المستشفى، وفقا لصحيفة «عكاظ».

ومن جانبه أكد «عبد الهادي الربيعي»، مدير العلاقات والإعلام المتحدث في صحة الطائف، أن قرار المنع من السفر جاء «وفقا لأحكام نظام مزاولة المهن الصحية»، متوقعا «استمرار حظر السفر لحين انتهاء التحقيقات وصدور النتائج النهائية».

وحول الحادثة روى المتحدث في صحة الطائف، أن مستشفى الأطفال تلقى إفادة عن وصول رضيع في الشهر الخامس الساعة السادسة والنصف من مساء السبت الماضي، وتبين بعد الفحص في قسم الطوارئ ضعف نبضات قلبه فخضع للعلاج السريع وحاول الفريق الطبي السيطرة على الحالة حتى السابعة والربع غير أن الرضيع لفظ أنفاسه الأخيرة وأعلن وفاته رسميا.

وتابع أن أم لرضيعين دخلت إلى المستشفى في صباح السبت وهي تعاني من آلام وتقلصات ولادة في أسبوعها الـ20 وشخصت حالتها بـ«الإجهاض المحتم»، وأجهضت جنينين (رضيع ورضيعة) في الثالثة وخمسين دقيقة عصرا. 

وأضاف «باشر الحالة استشاري النساء المناوب، وتبين عند الولادة عدم وجود علامات حياة واستدعي طبيب الأطفال بعد 40 دقيقة، وأكد بدوره عدم وجود حياة في المولودين الاثنين، وتم تسليمهما إلى ذويهما لاستكمال إجراءات الدفن،

وتبين أثناء الغسل وجود حركة غير طبيعية في أحد الرضيعين واستدعي فريق من الهلال الأحمر ليتم نقل الحي منهما إلى مستشفى الأطفال وجرت محاولات لإنعاش قلبه بلا طائل وأعلن وفاته رسميا».

وكان مدير الشؤون الصحية «صالح المؤنس» وجه لجنة التحقيق بزيارة المستشفى الأهلي والوقوف ميدانيا على الأوضاع.

يذكر أن أسرة الرضيعين طالبت أمس بمحاسبة المستشفى الخاص بعد اتهام طاقمه الطبي بالإهمال، إذ كان في مقدورهم إنقاذ الطفل الذي بقي حيا لأكثر من خمس ساعات بعد استعادته من المقبرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية رضيع الطائف المقبرة صحة الطائف

«الصحة» السعودية تسجل إصابتين بـ «كورونا» في الخرج والطائف

«الإسكان» السعودية تعتزم توزيع 6670 قطعة أرض سكنية بالطائف

السعودية: ثلاث وفيات جديدة بـ«كورونا» في بريدة والطائف

«الهلال الأحمر» بالطائف: 40% من حوادث المحافظة بسبب غياب جسور المشاة

مسؤول في صحة الطائف يختلس 2.7 مليار ريال ويغادر السعودية