الشورى السعودي يوافق على منح العسكريين نوط مكافحة الإرهاب

الثلاثاء 29 مارس 2016 02:03 ص

وافق مجلس الشورى السعودي خلال جلسته العادية الـ29 التي عقدها اليوم، على إضافة بند جديد يسمح بمنح نوط مكافحة الإرهاب للعسكريين، تقديرا لما يقومون به من أعمال مجيدة أثناء العمليات الحربية والأمنية.

دعم كاف للأندية لذوي الاحتياجات الخاصة

وبحسب وكالة الانباء السعودية الرسمية، فقد قال مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور «يحيى بن عبدالله الصمعان» في تصريح عقب الجلسة أن المجلس استكمل الاستماع لوجهة نظر لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للرئاسة العامة لرعاية الشباب للعام المالي 1435 / 1436هـ، التي تلتها رئيس اللجنة الدكتورة «حمدة العنزي»؛ وقرر مطالبة الرئاسة بمساواة لاعبي كرة القدم من ذوي الاحتياجات الخاصة بزملائهم لاعبي كرة القدم من حيث المكآفات والجوائز.

كما طالب المجلس في قراره الرئاسة بتوفير الدعم المادي الكافي للأندية الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينها من تأمين المستلزمات المكانية والتجهيزات البشرية اللازمة.

تمويل المشروعات ورفع قيمة جائزة الملك عبدالعزيز للكتاب

وأفاد مساعد رئيس مجلس الشورى أن المجلس استمع إلى وجهة نظر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بشأن تقرير الأداء السنوي لدارة الملك عبد العزيز للعام المالي 1435 / 1436هـ تجاه ما أبداه أعضاء من استفسارات ومقترحات أثناء مناقشة التقرير في جلسة سابقة تلاها رئيس اللجنة الدكتور «أحمد الزيلعي».

ودعا المجلس دارة الملك عبد العزيز إلى الانفتاح على الجهود البحثية التي تضطلع بها المؤسسات الأهلية من حيث تمويل مشروعات علمية وبحثية مشتركة تحت إشراف الدارة وإبرام شراكات مع جهات أخرى مماثلة لها تتفق معها في المهام والأهداف والرؤى.

كما دعا المجلس الدارة إلى رفع قيمة جائزة الملك عبدالعزيز للكتاب إلى مبلغ أعلى للكتاب الفائز يتناسب مع أهمية ومكانة من تنسب إليه الجائزة عوضاً عن مائة ألف ريال.

وأكد المجلس على قراره السابق الذي ينص على «دعم دارة الملك عبد العزيز باعتماد المبالغ اللازمة التي تمكنها من إكمال مشروعاتها وأنشطتها في المجالات المختلفة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشورى السعودي السعودية مكافحة الإرهاب

«التحالف الإسلامي» يناقش إيجاد قاعدة موحدة لتصنيف المنظمات الإرهابية

السعودية.. القبض على 84 متهما بالإرهاب خلال أسبوعين بينهم 9 إيرانيين

السعودية.. «التركي» يشدد على أهمية دور الإعلام في مكافحة الإرهاب والتطرف

السعودية تشيد باعتبار الجامعة العربية «حزب الله» منظمة إرهابية

السعودية.. منح أراضي لأسر الضحايا والمصابين من العسكريين