بن زاحم يصف محاميّ السعودية المغرمين بالشرذمة

الأحد 8 يونيو 2014 03:06 ص

الرياض - الخليج الجديد 

استنكر المحامي السعودي «سلطان بن زاحم» عضو فريق التشريع السعودي بمجلس التعاون الخليجي ما حصل من «تكتل» بعض المحامين عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وطالب «بن زاحم» جموع المحامين بالتصدي للتهييج الحاصل من قبل بعض المحامين على «تويتر» ضد اللجنة الابتدائية للنظر في مخالفات النشر الالكتروني السمعي والبصري بوزارة الثقافة والإعلام، والتي أصدرت أحكاما على عدد من المحامين بتهمة تشويه القضاء والتحريض على وزارة العدل.

وأكد «بن زاحم» فى تصريحات صحفية أن «الحكم مازال ابتدائيا وقابلا للاعتراض وتسري عليه مرحلة الاستئناف».

كما وصف من قام بهذا التصرف بأنهم «شرذمة من المحامين»، وغرروا معهم بطلاب قانون بالمرحلة الجامعية وتؤيدهم حسابات وهمية تحرّض ضد أمن البلاد واستقرارها. علي حد تعبيره.

وأضاف «بن زاحم» أن الشريعة الإسلامية والقوانين المقارنة ترتب على ذلك عقوبات جزائية قاسية يرفعها المدعي العام وتحال للمحكمة الجزائية لتعزير الفاعلين, مؤكدا فى الوقت ذاته أن هناك تقارير أثبتت تورط قضاة في هذا التحريض.

كما أبدي «بن زاحم»  تعجبه ممن يزايد على مصطلح «استقلال القضاء» ليخلط على العوام المفاهيم ويلبّس عليهم ويسعى للوي عنق المصطلح، ويدعي مصلحة المرفق العدلي، ويطالب بالتكتيم على تجاوزات القضاة ويعتبر ذلك مساسا بذات العدالة.

يذكر أن اللجنة الابتدائية للنظر في مخالفات النشر الإلكتروني السمعي والبصري، كانت قد أدانت مؤخرا ثلاثة محامين بتهمة «تشويه سمعة جهاز العدالة، والتحريض على وزارة العدل» من خلال كتابات على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» و أصدرت في حقهم قرار بدفع غرامات قدرها 1.2 مليون ريال، إضافة إلي منعهم من الكتابة خمسة أعوام. 

  كلمات مفتاحية

محامِ سعودي: جهاد «آل سعود» بكلمة الحق أوجب من جهاد الكفار