غدا.. مصر تشارك فى اجتماعات المؤسسات التمويلية بالبحرين

الاثنين 4 أبريل 2016 03:04 ص

تتوجه وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة «سحر نصر» إلى المنامة، وذلك لتمثيل مصر، في الاجتماعات السـنوية المشتركة للمؤسسات والهيئات المالية العربية وصناديق التمويل العربية في المنامة بمملكة البحرين والتي تعقد غدا.

وتحضر وزير التعاون الدولي اجتماعات المنامة، بصفتها محافظ مصر لدى كل من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، ويهدف الاتفاق على وضع للاتفاق على استراتيجية العمل خلال الفترة المقبلة، ومنها المشروعات التي ستدعمها الصناديق العربية ضمن مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء.

وأثنت «نصر» بالدور التنموي الذي تقوم به صناديق ومؤسسات التمويل العربية في تمويل المشروعات ودعم الجهود التنموية في مصر، مؤكدة أن الاقتصاد المصري يحظى بثقة كبيرة لدى المؤسسات التمويلية، الأمر الذي جعل مصر تتصدر الدول في الاستفادة من الحزم التمويلية المُقدمة من تلك الصناديق خلال العقدين الأخيرين.

وقالت «نصر»، بحسب بيان رسمي، إن الاقتصاد المصري يحظى بثقة كبيرة لدى المؤسسات التمويلية، الأمر الذي جعل مصر تتصدر الدول في الاستفادة من الحزم التمويلية المُقدمة من الصناديق التمويلية خلال العقدين الأخيرين، موضحة أن اجمالى محفظة التعاون بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بلغت حتى يناير 2016 حوالي5.3 مليار دولار، ساهمت فى تمويل العديد من المشروعات في مختلف مجالات التنمية في قطاعات مختلفة مثل الكهرباء، والبنية الأساسية، وقطاع النقل.

وفى إطار مشاركة «نصر» في الاجتماعات السنوية للمؤسسات المالية العربية، أشارت إلى أنها من المنتظر أن تلتقى بكل من الأمير «سلمان بن حمد آل خليفة»، ولى عهد مملكة البحرين، والشيخ «خالد بن عبد الله آل خليفة»، نائب رئيس وزراء البحرين، والشيخ «أحمد بن محمد آل خليفة»، وزير المالية البحرينى لبحث آفاق التعاون التنموى خلال الفترة المُقبلة.

وأوضحت الوزيرة، أنها ستجرى زيارة للمجلس الأعلى للمرأة البحرينية، بالإضافة إلى زيارة مجلس التنمية الاقتصادية البحريني، مشيرة إلى أن اجتماعات العام الحالي تحظي بأهمية كبيرة في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية التي تمر بها المنطقة العربية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

التعاون الدولي مصر البحرين اجتماعات المؤسسات التمويلية

للمرة الأولى .. البحرين تستضيف اجتماعات موسعة للهيئات المالية العربية

اليوم.. بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة البحرينية المصرية بالقاهرة