نائب رئيس الوزراء القطري: العلاقات مع السعودية تسير من حسن إلى أحسن

الخميس 25 سبتمبر 2014 01:09 ص

أكد نائب رئيس الوزراء القطري أن العلاقات السعودية القطرية ستستمر من حسن إلى أحسن، وذلك خلال مشاركته في الاحتفالية التي أقامها القائم بالأعمال السعودي، في أول ظهور له بعد أزمة السفراء، بمناسبة العيد الوطني الـ 84 للمملكة.

أكد «أحمد بن عبد الله آل محمود» نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري أن العلاقات القطرية السعودية «ستستمر من الحسن إلى الأحسن».

وحول العلاقات بين البلدين، قال «آل محمود» أن «العلاقات القطرية السعودية أرساها منذ القدم الآباء والأجداد، وستبقى كذلك»، جاء ذلك خلال مشاركته في احتفال أقامه القائم بالأعمال السعودي «حمزة سعيد العوفي» مساء أول أمس بمناسبة اليوم الوطني للمملكة. 

وأضاف «آل محمود»: «كان لقاء أمير دولة قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك «عبد الله بن عبد العزيز» طيباً، وعلاقتنا ستستمر من الحسن إلى الأحسن، علاقتنا مصيرية وهدفنا واحد».

كما شارك في الاحتفال أيضاً وزير الثقافة والفنون والتراث الدكتور «حمد بن عبد العزيز الكواري»، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الدكتور «غيث بن مبارك الكواري»، ومدير المراسم في وزارة الخارجية السفير «إبراهيم فخرو»، وعدد من الديبلوماسيين والشخصيات القطرية.

وقال «العوفي»، مشيراً إلى مشاركة مسؤولين قطريين في حفلة اليوم الوطني: «أعبر عن سروري وامتناني بتشريفكم في هذا اليوم الخالد، يوم أن وحد الملك «عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود» المملكة العربية السعودية».

وتعد هذه أول إطلالة عامة للقائم بالأعمال السعودي بعدما كانت السعودية سحبت سفيرها في وقت سابق من قطر إلى جانب سفيري البحرين والإمارات بدعوى التدخل في شئونها الداخلية.

كما لوحظ مشاركة سفير الكويت «متعب صالح المطوطح» والسفير العماني «محمد الوهيبي» في الاحتفال إلى جانب المسؤولين القطريين و«العوفي» على المنصة الرئيسية.

المصدر | الخليج الجديد + الحياة

  كلمات مفتاحية

قطر سحب السفراء السعودية