«عزة الدوري» يدعو الدول العربية للتوحد خلف المملكة لمواجهة إيران

الخميس 7 أبريل 2016 06:04 ص

دعا «عزة الدوري» نائب الرئيس العراقي السابق «صدام حسين»، الدول العربية إلى التوحد والاصطفاف في وجه إيران، تحت راية التحالف العربي الذي تقوده المملكة.

وذكر «الدوري» عبر فيديو تداولاته مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، أن «التعامل مع الأزمة اليمنية يكون بطريقتين: الأولى إجبار إيران وعملائها في المنطقة على الانصياع لقرارات مجلس الأمن، ومخرجات الحوار الوطني اليمني برعاية مجلس التعاون الخليجي، والثانية تصعيد مطاردة عملاء إيران وإنهاء كل قدراتهم«.

وحمّل «الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية ما يحدث في العراق من قبل إيران وميليشياتها، إذا لم تتحرك لإنقاذ العراق من الهيمنة الإيرانية».

وكانت السعودية أعلنت في 14 ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشكيل «تحالف عسكري إسلامي» لمحاربة «الإرهاب» بقيادتها، يضم 35 دولة، على أن يتم في العاصمة الرياض تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة «الإرهاب» وتطوير البرامج والآليات اللازمة لذلك.

وفي حينها، قال ولي ولي العهد السعودي، الأمير «محمد بن سلمان»، إن التحالف الجديد لا يستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» فقط، بل سيحارب الظاهرة في مناطق مختلفة من العالم الإسلامي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

عزت الدوري السعودية التحالف الإسلامية إيران

«عزة الدوري»: غزو الكويت كان خطأ جسيما وسببا رئيسيا في تدهور العراق

«عزة الدوري» يرد علي شائعات مقتله بامتداح «عاصفة الحزم» والتحذير من إيران

الجثة المزعومة لـ«عزة الدوري» تعود لراعي غنم تم استهدافه طمعا في المكافأة الأمريكية

«الدوري» يؤيد «عاصفة الحزم» ويحذر من «طوفان فارسي» ويطالب «الأسد» بالتنحي

مغالطات «عزة الدوري»

حقوقي عراقي: «حزب البعث» سيعزل «الدوري» ويعتذر للكويت