أمير قطر: ليس كل ما يحمل خلفية إسلامية «إرهاب»

الجمعة 26 سبتمبر 2014 12:09 م

أكد أمير قطر أن بلاده تستطيع التمييز بين الجماعات المتطرفة وما دون ذلك، كما استنكر اعتبارات عدد من الدول بأن كل ما يحمل خلفية إسلامية يعد ضمن «الإرهاب».

أكد أمير دولة قطر، الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، أن بلاده تعرف المتطرفين وتميز بينهم وليس كل من يأتي من خلفية إسلامية هو إرهابي، جاء ذلك خلال مقابلة له مع الإعلامية «كريتسيان أمانبور» على شبكة «سي إن إن».

 وردا علي سؤال حول اتهام قطر مرارا بدعم الجماعات الإرهابية وانتقادها بسبب مزاعم «ضخ الأموال» إلى جماعات متطرفة فى سوريا وغيرها، قال الأمير «تميم» أن قطر تستطيع التمييز بين المتطرفين وغيرهم، مؤكدًا: «نحن لا نموِّل المتطرفين ونستطيع التمييز بين أفعالهم، ولكن هناك اختلافات، فهناك بعض البلدان تنظر إلى كل من يأتي من خلفية إسلامية على أنه إرهاب»، مختتما بقوله: «نحن لا نقبل ذلك».

وكان أمير قطر قد أبلغ المستشارة الألمانية «أنجيلا ميركل» خلال زيارته الأخير إلي برلين أن بلاده لا تمول أي منظمات إرهابية في سوريا أو العراق ولم تفعل ذلك مطلقا.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتبنى فيه دولة قطر، سياسات ومعايير مساندة لعدد من الحركات والجماعات الإسلامية في المنطقة العربية، وعلى رأسها كلا من حركة المفاومة الفلسطينية «حماس»، وجماعة الإخوان المسلمين، واللاتي وجهت إليهما اتهامات مختلفة من عدد من دول الخليج بـ «التطرف والإرهاب».

 

المصدر | لخليج الجديد+ CNN

  كلمات مفتاحية

تميم بن حمد قطر الإرهاب تمويل الإرهاب

أمير قطر يؤكد لميركل أن بلاده لا تمول المتشددين في سوريا والعراق