موقع إماراتي يحذف كاريكاتيرا يسيء لمفتي السعودية ويعتذر عن نشره

الاثنين 25 أبريل 2016 03:04 ص

حذف موقع «24» الإماراتي  كاريكاتير يسخر من مفتي السعودية الشيخ «عبد العزيز آل الشيخ»، ونشر اعتذارا رسميا «لخطأ غير مقصود»، وذلك بعد هجوم تعرض له من قبل نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

وأظهر الكاريكاتير، الذي جاء ضمن «نشرة تويتر» اليومية، التي حملت عنوان «#إيقاف الطريفي يُخرج متطرفي تويتر»، مفتي السعودية «الضرير» وهو يمشي على قدميه، ويصل إلى حافة الهاوية إلى النار.

وبعد انتشار الصورة التي أرفقت بالتغريدة، وهي صورة كانت قد نشرت على مواقع أخرى، أنشأ ناشطون سعوديون هاشتاغ «#إعلام_الإمارات_يسيء_للسعودية» وطالبوا الموقع باعتذار رسمي.

وقال الكاتب والصحفي «أحمد موفق زيدان»، في حسابه على «تويتر»: «هل تُقدم الإمارات على اعتقال ممن سخر من مفتي المملكة أنت تسخر من الخالق لا من المخلوق إبك على من عميت بصيرته».

فيما قال الكاتب في صحيفة «الجزيرة»، سليمان الحناكي: «طبعا المفتي آل الشيخ يقودهم للنار، أكثر الإساءات تأتي من إعلام مصر والإمارات، ونعم «لحلفاء!».

وبعد يوم واحد على نشر الصورة وانتشار هذه التغريدات، نشر موقع «24» اعتذار رسمي، اليوم الإثنين، أعرب فيه عن «أسفه لخطأ غير مقصود في اختيار صورة التغريدة، وهو الخطأ الذي تمّ تداركه فوراً واتخاذ الإجراءات اللازمة في شأنه».

وأكد الموقع «عميق تقديره واحترامه لعلماء المملكة العربية السعودية الأجلاء وعلى رأسهم سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ»، مذكرا «بأن الصورة (الكاريكاتور المنشور) ليست من أعماله بل هي صورة متداولة سابقاً على الإنترنت والتواصل الاجتماعي».

  كلمات مفتاحية

مفتي السعودية كاريكاتير مسيء الإمارات

الإعلام العربي المأزوم

«الحضيف»: لايمكن للإعلام أن يجعل من ظالم إنسانا سويا.. ونشطاء: يقصد «محمد بن زايد»

انطلاق قناة «الغد العربي» رسميا.. ونشطاء: ذراع إماراتي جديد لوأد الثورات

لماذا تجاهلت قناة «العربية» ووسائل الإعلام الإماراتية زيارة «محمد بن نايف» إلى قطر؟

مغردون: «تركي العواد» يسيء للسعوديات.. واللاعب السابق يعتذر