«صحة تبوك»: مديرو مستشفى الملك خالد لم يتقدموا بطلب إعفاءات رسمية

الثلاثاء 26 أبريل 2016 11:04 ص

قالت الشؤون الصحية بمنطقة تبوك أنه لم يتم تقديم أي إعفاء رسمي من قبل المديرين المناوبين لإدارة مستشفى الملك خالد بتبوك وذلك ردا على ما تداولته جريدة «سبق» السعودية بعنوان: « مديرون مناوبون يتقدمون بإعفاءات من مستشفى الملك خالد بتبوك» وذلك بسبب تكرار الاعتداء عليهم أثناء عملهم الرسمي من المراجعين، سواء بالاعتداء اللفظي، أو البدني.

وأكدت صحة تبوك في ردها أنه تم الاجتماع بالمديرين المناوبين في قسم الطوارئ بعد اعتداء مواطن على المدير المناوب بمستشفى الملك خالد بتبوك وبينت أنه تم تكثيف الحراسات الأمنية لحمايتهم، وأنها قامت بمخاطبة الجهات الرسمية ذات العلاقة لتتولى قضية الاعتداء سواء بالحق الخاص  أو العام وأوضحت أنه حتى تاريخه لم يصل لها  ما يثبت انتهاء القضية من عدمه.

وبحسب ما تداولته الجريدة فإن المديرين المناوبين في مستشفى الملك خالد المدني بتبوك يعتزمون تقديم إعفاءات من مناصبهم، وأبلغوا بذلك مدير المستشفيات بالمنطقة ومدير مستشفى الملك خالد، عن نيتهم تقديم إعفاءاتهم في اليوم التالي، ولم يتم ذكر أنهم تقدموا بطلب إعفاءات رسمية على الإطلاق.

وفيما يتعلق بنية تقديم الإعفاء فإن مدير المستشفيات بالمنطقة أرسل رسالة لمديري المستشفى المناوبين بعد أن ابلغوه بنتيهم تقديم إعفاءات في اليوم التالي وذكروا أسباب عدة -تتحفظ  الجريدة عن نشرها كاملة- إلا أن منها كثرة الاعتداء عليهم من قبل المراجعين دون وجود حماية، وقال لهم ما نصه «دوركم جميعاً كمديرين مناوبين معروف وتواجهون مشاكل عدة منها مواجهة الجمهور منهم الطيب ومنهم السيئ، وأرى التريث بتقديم الإعفاء لأن دوركم مهم ومعروف عنكم الإخلاص والتفاني». وختم رسالته بوعد بأنه سيعقد اجتماعا لمناقشة ما جاء في الأسباب الأخرى.

  كلمات مفتاحية

السعودية صحة تبوك