«هادي»: مطارا «عدن» و«الريان» الدوليان سيعودان للعمل خلال أيام

الاثنين 2 مايو 2016 06:05 ص

قال الرئيس اليمني، «عبدربه منصور هادي»، الأحد، إن مطاري عدن والريان الدوليين، جنوبي البلاد، سيعودان للعمل خلال الأيام المقبلة.

وأوضح «هادي»، خلال اتصال هاتفي مع محافظ عدن، اللواء «عيدروس الزبيدي»، ومدير شرطتها، اللواء «شلال شائع»، إنه سيتم إعادة تشغيل مطاري عدن (بمحافظة عدن) والريان (بمحافظة حضرموت) الدوليين خلال الأيام القليلة المقبلة(دون تحديد موعد دقيق)؛ لاستئناف الرحلات الجوية التي ينتظرها المواطن، حسب ما نقلت عنه وكالة «سبأ» للأنباء اليمنية الرسمية.

وكان المطاران توقفا عن العمل خلال الأشهر الماضية؛ بسبب هجمات لجماعات مسلحة، واختلالات أمنية في محافظتي عدن وحضرموت.

في سياق آخر، أكد خلال اطمئنانه على صحة مدير شرطة عدن الذي تعرض، أمس لمحاولة اغتيال، أن «التضحيات الجسيمة التي يقدمها شعبنا اليمني ومقاومته الباسلة ومنتسبي أجهزته الأمنية والعسكرية لن تذهب سدى، بل سيكون ثمنها باهضاً على اجتثاث تلك العناصر الإجرامية من الخلايا الإرهابية، ومن يقف وراءها، التي تحاول عبثا تعكير صفو أمن عدن، واستقرار وسكينة أبنائها».

وتعد عدن العاصمة المؤقتة للحكومة اليمنية، وتمارس منها أعمالها بعد طرد الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني المخلوع «علي عبد الله صالح»، منها العام الماضي، فيما استطاعت القوات الموالية للحكومة استعادة مطار الريان بمحافظة حضرموت بعد طرد مقاتلي القاعدة من مدينة المكلا قبل أسبوع.

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

هادي عدن مطار اليمن حضرموت

بعد تفجير عدن.. رئيس الوزراء اليمني يتعهد بمواصلة الحرب على الإرهاب

مقتل مسؤول يمني ونجله بنيران مجهولين في عدن