مسؤول كويتي: وكلاء البيئة الخليجيون وافقوا على إطلاق «البوابة الإلكترونية»

الثلاثاء 3 مايو 2016 04:05 ص

قال مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالكويت، الشيخ «عبدالله الأحمد الصباح»، اليوم الثلاثاء، إن وكلاء البيئة بدول مجلس التعاون الخليجي وافقوا على إطلاق البوابة الإلكترونية البيئية الخليجية.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أوضح «الصباح» أن قرار وكلاء البيئة بشأن إطلاق «البوابة الالكترونية البيئية الخليجية» يأتي في إطار نسختها التجريبية تمهيدًا للإطلاق النهائي في الاجتماع المقبل لوزراء البيئة.

وأكد أن البوابة الخليجية التي أُنشئتْ من قبّل الفريق التقني المختص بالهيئة ستسهم في تنظيم المعلومات والبيانات البيئية بطريقة حديثة تسمح بسهولة وسرعة استخدامها عند الحاجة اليها، وخاصة لدعم صناعة القرارات البيئية ووضع الاستراتيجيات وخطط العمل البيئية.

وتابع «الصباح»: «إن الهيئة العامة للبيئة وضعت على عاتقها إنشاء البوابة، وستستمر في تشغيلها وإدارتها حتى نهاية العام الحالي».

وفيما يتعلق بتطوير «البوابة» وادارتها، أكد أن الهيئة العامة للبيئة ستقوم بإعداد الخيارات المستقبلية لعرضها على الاجتماع المقبل لوكلاء البيئة بدول مجلس «التعاون» المزمع عقده بالسعودية في أكتوبر/تشرين أول المقبل.

كما أوضح أن اجتماع وكلاء «البيئة» بدول المجلس شهد كذلك تبادل الرؤي بين دول المجلس بشأن تطوير جائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية بخاصة مع الاهتمام المتزايد الذي تشهده الدول الأعضاء في قضايا البيئة.

وكانت أعمال الاجتماع الـ37 للوكلاء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون انطلقت، أمس الاثنين، للتحضير للاجتماع الـ20 للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

  كلمات مفتاحية

البيئة الكويت الخليج البوابة الإلكترونية مجلس التعاون الخليجي

لجنة حماية البيئة السعودية تقر مشروع «الرياض بلا حاويات»

بناء أول مسجد ذكي «صديق للبيئة» بالعالم يعمل بالطاقة الشمسية في مكة المكرمة

دراسة حديثة: «الحفاظ على بيئة آمنة» كان أكبر التحديات التقنية في 2014

الكويت تبدأ تطبيق قانون حماية البيئة الجديد بعقوبات تصل إلى الإعدام!