مقتل المسؤول عن تجنيد أستراليين لـ«الدولة الإسلامية» بغارة أمريكية في العراق

الخميس 5 مايو 2016 08:05 ص

قالت الحكومة الأسترالية الخميس إن مواطنا أستراليا يعتقد أنه من كبار المسؤولين عن تجنيد مقاتلين لتنظيم «الدولة الإسلامية» قتل في غارة جوية أمريكية في العراق، معتبرة أن هذا الأمر يضعف قدرة التنظيم على استمالة مقاتلين جدد.

وقال النائب العام «جورج برانديس» إن الولايات المتحدة أبلغته بأن «نيل براكاش» الذي ارتبط اسمه بعدة مخططات في أستراليا ودعوات لشن هجمات فردية على الولايات المتحدة قتل في غارة جوية في الموصل يوم 29 أبريل/ نيسان الماضي.

وأضاف «برانديس» أن «براكاش» المولود في ملبورن قد ظهر في عدة فيديوهات ومجلات للدعاية لتنظيم «الدولة الإسلامية» ونجح في تجنيد رجال ونساء وأطفال أستراليين وشجع على أعمال الإرهاب.

وقال «برانديس» في بيان مشترك مع وزيرة الدفاع «ماريس بين» «يعتبر (براكاش) من أبرز المسؤولين عن التجنيد لصالح تنظيم الدولة الإسلامية.. مقتله يضعف من قدرة الدولة الإسلامية على تجنيد أشخاص ممن يسهل التأثير عليهم في مجتمعنا للقيام بأعمال إرهابية».

وأعلنت أستراليا العام الماضي عن عقوبات مالية ضد «براكاش» بما في ذلك تهديد أي شخص يقدم مساعدات مالية له بعقوبة تصل إلى السجن لمدة عشر سنوات.

وأستراليا في حالة تأهب تحسبا لهجمات قد يشنها متشددون منهم مواطنون عادوا إلى البلاد من القتال في الشرق الأوسط.

وانضم «براكاش»- الذي من المعتقد أنه انتقل إلى سوريا عام 2014- إلى استراليين اثنين آخرين من مقاتلي «الدولة الإسلامية» مدرجين على قائمة عقوبات تابعة للأمم المتحدة وهما محمد العمر» وخالد شروف» اللذان ظهرا في لقطات العام الماضي وهما يمسكان برؤوس جنود سوريين مقطوعة.

 

  كلمات مفتاحية

أستراليا ة الدولة الإسلاميةـ العراق غارة أمريكية

أستراليا تدرس طلبا أمريكيا بالمشاركة في قصف «الدولة الإسلامية» في سوريا

12 أسترالية على الأقل حاولن الانضمام إلى «الدولة الإسلامية»

أسترالي يتحول من الإلحاد للجهاد تحت راية «الدولة الإسلامية»

أستراليا تحقق في مقتل شاب قام بعملية انتحارية في العراق لصالح تنظيم «الدولة»

أستراليا تحظر سفر رعاياها إلى «الموصل» الخاضعة لسيطرة «الدولة الإسلامية»