بانكوك.. الاستئناف تؤيد براءة الشرطة من قتل رجل الأعمال السعودي «الرويلي»

الخميس 5 مايو 2016 08:05 ص

أيدت محكمة الاستئناف في العاصمة التايلاندية بانكوك حكم محكمة الجنايات ببراءة 5 رجال شرطة تايلانديين من تهمة اختطاف وقتل رجل الأعمال السعودي «محمد الرويلي»، لعدم كفاية الأدلة.

وشمل قرار البراءة الجديد من محكمة الاستئناف، والمؤيد للحكم الصادر في مارس/آذار 2014،‏ المفتش العام السابق للشرطة «سومكيد بونتانوم» و4 ضباط شرطة آخرين كان قد شملهم الاتهام، باختطاف واعتقال وقتل «الرويلي»، الذي اختفى في العاصمة التايلاندية في فبراير/شباط 1990‏، لعدم كفاية الأدلة.

ورفضت محكمة الاستئناف، وفقا لـ«بانكوك بوست» سماع إفادة رجل شرطة يدعى «سوفيتشاي كايوبلوك» وهو أحد شهود الادعاء العام، على أن إفادته لا تضيف شيئا جديدا للدعوى، وكانت تتعلق بخاتم رجل الأعمال الراحل، الذي وجده كايوبلوك، وقال إنه يثبت أنه قتل محروقا.

كما رفضت محكمة الاستئناف التماس والدة «الرويلي» بإدخالها في الدعوى كمدعية بالحق الخاص، وبررت المحكمة الرفض بأنه لا يوجد دليل يثبت أن «الرويلي» قد قتل، ورفضت أيضا دعوى مدنية لإثبات أنه في عداد المفقودين، في حين أوضح محامي والدة «الرويلي» أنه سيستأنف الحكم لدى المحكمة العليا بعد دراسة متأنية لقرار محكمة الاستئناف.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تايلاند رجل أعمال محمد الرويلي