سعودية اتهمت زوجها بالتشبه بالنساء وطلبت الخلع.. والمحكمة ترفض

الخميس 5 مايو 2016 11:05 ص

رفضت محكمة سعودية، دعوى مواطنة، طلبت خلع زوجها، لاتهامه بالتشبه بالنساء في حركاتهن وهيئاتهن وكلامهن وسلوكهن ولبسهن للعدسات اللاصقة.

وبحسب صحيفة «الجزيرة» السعودية، فقد أمرت المحكمة بصرف النظر عن دعوى زوجة سعودية «43عاما- معلمة»، طلبت خلع زوجها «50 عاما- عاطل»، وأمرت بإلزام الزوجة الانقياد لزوجها.

وقالت الزوجة في دعواها إن زوجها كان دائما ما يحاول تنعيم بشرته من خلال استخدامه للكريمات النسائية المبيضة للبشرة، الأمر الذي نفرها منه، وجعلها لا تطيق الحياة معه.

كما جاء في دعوى الزوجة استنزاف زوجها لها ماديا ومعنويا وتوريطها بديون تفوق 450 ألف ريال للبنوك، وديون أخرى لعدد من تجار السيارات.

كما أشارت الزوجة إلى أن زوجها كان «ماديا بحتا، ولا يراعي المشروعية، فيما يحصل عليه منها ومن غيرها، ودائما ما كان يسعى لخلق الوسائل والطرق والحيل للوصول لتحقيق أهدافه غير المشروعة».

كما قالت الزوجة إن الزوج فقد قوامته المادية والمعنوية من خلال عدم إنفاقه عليهم، وكثرة تغيبه عن المنزل وعن أبنائه، نتيجة مطاردته من قبل الجهات الأمنية في المملكة على خلفية ارتكابه قضايا جنائية، كما تضمنت دعوى الزوجة مطالبتها للمتبقي من مهرها البالغ 20 ألف ريال، الذي أدعت الزوجة عدم تسلمه له رغم مرور 22عاما على زواجهما.

وتضمنت دعوى الزوجة، أيضا، تضررها من دخول زوجها السجن عدة مرات في قضايا جنائية، كان آخرها قضية تزوير واختلاس قالت الزوجة إنه نجا منها بعدما نجح في الادعاء والتظاهر بالخرس أمام جهات التحقيق الأمنية، ليفلت من العقاب، وتم إطلاق سراحه بكفالة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محكمة السعودية خلع

السجن لمدة أسبوع والخلع لسعودي ضرب زوجته وعطل طبلة أذنها

نشطاء «تويتر» يدعمون سعودية خلعت زوجها لأنه «لا يصلي»

128 امرأة سعودية خلعن أزواجهن في أقل من عام

مكة: الطلاق والخلع والعنف الأسري في صدارة القضايا المقدمة لـ«حقوق الإنسان»

المحاكم السعودية تسجل 1108 قضية خلع خلال 9 أشهر