«مُسن» يرفض إقلاع طائرة إماراتية بعد علمه أن قائدها «امرأة»

الاثنين 16 مايو 2016 11:05 ص

روت كابتن طائرة بشركة الاتحاد الإماراتية للطيران موقفًا طريفًا حدث معاها في وقت سابق بعدما رفض «مسن» السفر بالطائرة لمعرفته أن قائدها «امرأة».

وفي لقاء مع برنامج «صباح العربية»، روت الكابتن أن أحد الركاب وكان مسنًا، رفض إقلاع الطائرة، بعد علمه أن قائد الطائرة «امرأة» وليس رجلًا كما هو معتاد.

وأضافت أنه تم إفهامه أنه بإمكانه إذا رغب أن يغادر الطائرة، ويسافر على رحلة أخرى، إلا أنه في النهاية رضي بالأمر الواقع، وبقي على متن الطائرة لاستكمال الرحلة، مشيرة إلى أنه غير رأيه عندما وصلت الرحلة بسلام. بحسب قولها.

وتعد «هدى سعيد المسلمي» أول قائدة لطائرة «الايرباص» في برنامج طيران الإمارات، وهي ابنة مدينة عجمان، أما أول امراة إماراتية تقود طائرة فهي «عائشة محمد الهاملي»، متعاملة في ذلك مع الشركات الوطنية العاملة في الإمارات، مثل طيران الإمارات، والاتحاد للطيران، وشركات أخرى بحسب صحيفة الشرق الاوسط.

يُشار إلى أن كلا من طيران الإمارات والاتحاد للطيران قد احتلتا المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي ضمن قائمة موقع «موني كونترول» المتخصص لأفضل شركات الطيران العالمية في القائمة التي تسيدتها شركات الطيران الآسيوية وخلت منها أي ناقلة أوروبية أو أمريكية.

وجاءت الخطوط الجوية القطرية في صدارة التصنيف، متبوعة بشركة الخطوط الجوية السنغافورية. وجاء في التقرير أن «طيران الإمارات» تمثل قصة نجاح مبهرة في عالم الطيران. كما أشاد التقرير أيضاً بمستوى خدمات شركة الاتحاد للطيران، والذي وصفته بأنه يمثل أفضل صورة للضيافة.

  كلمات مفتاحية

الطائرة الطيران الإمارات الاتحاد للطيران عمل المرأة

«القطرية» و«الإمارات» و«الاتحاد» بين أفضل شركات الطيران العالمية

أول طائرة تقودها امرأة تهبط في السعودية

«طيران الإمارات» و«الاتحاد للطيران» ضمن أكثر 20 شركة طيران أمانا في العالم

إصابة أول امرأة سعودية بمقذوف من الأراضي اليمنية

مريم المنصوري .. أول مقاتلة إماراتية تقود طائرة «إف 16»