قريبا.. إنشاء موقع لرياضة «سكاي دايف» بالقرب من جدة

الاثنين 30 مايو 2016 01:05 ص

قام وفد من نادي «سكاي دايف» المتخصص في القفز بالمظلات بـ«دبي» بزيارة إلى السعودية مؤخراً لإنشاء موقع له بالقرب من «جدة» بتوجيهات من الشيخ «حمدان آل مكتوم»، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتأتي الخطوة بهدف تعزيز العلاقات الرياضية بين شباب السعودية والإمارات، بحسب ما ذكرت صحيفة «البيان» الإماراتية.

وأوضحت الصحيفة أن الوفد عقد سلسلة من الاجتماعات المشتركة مع «الاتحاد السعودي للرياضات الجوية»  بحث خلالها تفاصيل المشروع ومتطلباته على مدى ثلاثة أيام، حيث تم إعداد دراسة متكاملة حول المشروع الأحدث بالمنطقة وسيتم الانتهاء من التقرير النهائي الذي سيقوم كل طرف برفعه للبدء العمل التنفيذي في أقرب وقت.

وبحسب مصادر فإن وفد «سكاي دايف دبي» قام بزيارة تفقدية للموقع المقترح في «رابغ» التي تبعد 170 كم عن محافظة جدة، حيث قام فريق العمل الفني بمسح المنطقة والوقوف على المساحة وكيفية توزيع المنشآت والمرافق وفق اتجاهات الرياح والشمس وغيرها من الجوانب الفنية.

ويتخصص نادي «سكاي دايف دبي» في مجال القفز بالمظلة وهو من أكبر النوادي في المنطقة، ويقع على شاطئ جزيرة النخلة في دبي ويستقبل حوالي 60 ألف هاوٍ سنوياً.

ومؤخر، بات النادي مقصد العديد من السياح لممارسة هذه الرياضة، خاصة في فصل الشتاء، نظراً إلى سوء أحوال الطقس في أوروبا. وتبلغ تكلفة القفزة الواحدة حوالي 500 دولار أميركي، بصحبة أحد مدربي النادي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سكاي ديف القفز بالمظلات دبي جدة السعودية الإمارات رابغ