«هزاع بن زايد» ينتصر للنشيد الإماراتي ويحل إدارة نادي «العين»

الخميس 2 يونيو 2016 09:06 ص

حل «هزاع بن زايد آل نهيان»، الأربعاء، مجلس إدارة «نادي العين لكرة القدم» وشركة الاستثمار التابعة له، بعدما أثارت مشاركة لاعبيه في إعلان لشركة سيارات انتقادات واسعة اعتبرته مسيئاً للسلام الوطني.

وأتت الخطوة بحق مجلس إدارة أحد أبرز أندية كرة القدم الإماراتية، بعد انتشار إعلان لشركة «بي إم دبليو» الألمانية يشارك فيه لاعبون يظهرون فيه وهم يؤدون السلام الوطني على أرض الملعب قبل انطلاق مباراة، إلا أنهم يتوقفون عن ذلك فور سماعهم أصوات محركات، ويهرعون إلى الخارج لركوب سيارات «بي إم دبليو».

وأصدر «هزاع»، الذي يشغل منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي والنائب الأول لرئيس النادي، قرارين يقضي الأول بحل مجلس إدارة شركة نادي «العين لكرة القدم»، وينص الثاني على حل مجلس إدارة شركة نادي العين للاستثمار، وتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير شؤونهما، بحسب بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام).

وأكد «هزاع بن زايد» في حسابه على «تويتر» «نعلو ونسمو تحت راية العلم وفي ظل النشيد الوطني تصان القيم وتحفظ الأوطان».

وأضاف: «سيظل نادي العين شعلة وطنية وسيواصل العمل في خدمة الوطن ومسيرته الرياضية والحضارية. نتمنى كل التوفيق والسداد للجنة تسيير الشؤون التي شكلناها».

وكان الإعلان الذي لا تتجاوز مدته 30 ثانية آثار جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي.

ويعد الموسم الكروي الحالي هو الأسوأ على نادي العين منذ 2012م إذ لم يحز فيه بطولة، مثل التي أحرزها في موسم 2014/2015 حيث حاز على بطولتيّ الدوري الإماراتي، ودوري أبطال آسيا دفعة واحدة.

  كلمات مفتاحية

هزاع بن زايد نادي العين إعلان سيارات انتقادات

مشاجرة جماعية بين لاعبي كرة قدم مسلمين ويهود في الدوري الألماني

مباراة العين والهلال مستمرة على تويتر: حضور السعوديات وغضب «جيان»