السعودية.. جولات تفتيشية وتقارير أسبوعية لمراقبة الأسعار في رمضان

الاثنين 6 يونيو 2016 07:06 ص

اجتمع وزير التجارة والاستثمار السعودي «ماجد القصبي»، أمس الأحد، مع مديري عموم فروع الوزارة بالمناطق عبر خدمة الاتصال المرئي، للوقوف على استعدادات الفرق الرقابية في جميع مناطق المملكة.

واستمع إلى خطة عمل الفروع في تنفيذ الجولات التفتيشية، للتأكد من توافر السلع الأساسية التموينية وبدائلها والتحقق من صلاحيتها ورصد حالات الغش التجاري، واتخاذ الإجراءات النظامية تجاه أي مؤثرات على حركة العرض والطلب، والتحقق من صحة العروض الترويجية في المراكز والأسواق التجارية.

واطلع على مراحل خطط العمل الاستباقية في مختلف المناطق، موجها بالرفع بنتائج التقارير الرقابية بشكل مباشر أسبوعيا، وفقا لوكالة الأنباء السعودية «واس».

وناقش خلال الاجتماع جاهزية واستعداد فروع وزارة التجارة والاستثمار في منطقتي مكة والمدينة، لإجراء وتنفيذ الخطة الرقابية والتشغيلية السنوية، والتي تأتي تزامنا مع قدوم المعتمرين والزوار. 

ودعت الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات يتم اكتشافها أو أي شكاوى من خلال الاتصال على مركز البلاغات في الوزارة على الرقم (1900)، أو عن طريق تطبيق «بلاغ تجاري».

يذكر أنه في شهر أبريل/نيسان الماضي، وجهت السلطات السعودية وزارتي الاقتصاد والتخطيط، والتجارة والصناعة بمتابعة توفر السلع والمواد التموينية والمنتجات الأساسية، وضبط أسعارها في السوق المحلي، واتخاذ الإجراءات اللازمة فورا في حال وجود نقص فيها أو ارتفاع كبير غير مبرر في الأسعار.

وأوصت التوجيهات، الهيئة العامة للإحصاء ووزارة التجارة والصناعة باستمرارها كلا حسب اختصاصه في إجراء ونشر مسوح ميدانية دورية، وفقا لما صدر من من أوامر سامية وقرارات لرصد تحركات الأسعار في السوق المحلي وإصدار مؤشراتها.

  كلمات مفتاحية

رمضان مراقبة الأسعار وزارة التجارة السعودية

توجيهات سعودية عليا برصد أي ارتفاع غير مبرر في أسعار السلع

السعودية تدرس تقليص الدعم عن بعض السلع لوقف الهدر الغذائي

«الشورى السعودي» يطالب «التجارة» بمتابعة أسعار السلع في الأسواق الدولية

الإمارات الأرخص خليجيا في أسعار السلع الرمضانية

إغلاق 5 منشآت بالدوحة في رمضان لتداولها أغذية غير صالحة

الكويتيون ينفقون مليار دولار خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان

السعودية: نحو ثلثيّ منشآت «جدة» مخالفة لـ«متطلبات السلامة»