بعد غياب 9 أعوام.. المكسيك تحقق فوزا غاليا على أورغواي في «كوبا أمريكا 2016»

الاثنين 6 يونيو 2016 01:06 ص

أعاد المنتخب المكسيكي لكرة القدم اكتشاف نفسه في بطولات كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عبر نسختها المئوية المقامة حاليا في الولايات المتحدة، وانتزع فوزا غاليا 3-1 على منتخب أورغواي مساء أمس الأحد (بالتوقيت المحلي)، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

وأعادت هذه المباراة اكتشاف المنتخب المكسيكي في بطولات كوبا أمريكا التي اعتاد المشاركة فيها منذ 1993 ووصل لمباراتها النهائية في نسختين مختلفتين.

واستفاد المنتخب المكسيكي من مشاركته في النسخة الحالية بمعظم عناصر قوته الضاربة، واستهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين على منتخب أورغواي ليقطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل للدور الثاني (دور الثمانية).

وتصدر المنتخب المكسيكي المجموعة برصيد ثلاث نقاط وبفارق الأهداف المسجلة فقط أمام منتخب فنزويلا الذي افتتح مباريات المجموعة بفوز ثمين 1-صفر على جامايكا.

وأنهى المنتخب المكسيكي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله «ألفارو بيريرا» لاعب أورغواي عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة، قبل أن يعادل «دييغو غودين» النتيجة في الدقيقة 74 رغم النقص العددي في صفوف أورغواي بعد طرد «ماتياس فيسينو» في الدقيقة 45 لنيله الإنذار الثاني.

غير أن قائد المنتخب المكسيكي المدافع المخضرم «رافائيل ماركيز» سجل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 85 قبل أن يطلق «هيكتور هيريرا» رصاصة الرحمة على منتخب أورغواي بتسجيل الهدف الثالث للمكسيك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

فوز هزيل لفنزويلا

وفي المجموعة ذاتها اكتفى المنتخب الفنزويلي لكرة القدم بفوز هزيل 1-صفر على نظيره الجامايكي، مساء أمس الأحد.

وأنهى المنتخب الفنزويلي الشوط الأول لصالحه بالهدف الذي سجله «جوزيف مارتينيز» في الدقيقة 16.

وازداد وضع المنتخب الجامايكي سوءا بطرد قائده «رودولف أوستين» في الدقيقة 24 ببطاقة حمراء مباشرة.

ولكن المنتخب الفنزويلي لم يستغل تفوقه العددي على مدار أكثر من ساعة كاملة، وفشل في تعزيز رصيده من الأهداف، كما تراجع مستوى أداء الفريق في الشوط الثاني الذي أهدر فيه منتخب جامايكا أكثر من فرصة للتعادل.

  كلمات مفتاحية

كوبا أمريكا 2016 المكسيك أورغواي فنزويلا جامايكا

«كوبا أمريكا 2016» تشهد غياب نجوم كبار وحضور آخرين للمرة الأولى

إصابة «ميسي» تثير القلق بالأرجنتين قبل منافسات كوبا أمريكا

كولومبيا أول المتأهلين لربع نهائي «كوبا أمريكا» والولايات المتحدة تنعش آمالها

أمريكا تتأهل لدور الثمانية بـ«كوبا أمريكا» وخروج كوستاريكا وباراجواي

فيديو .. هدف مارادوني يطيح بالبرازيل من كوبا أمريكا ويصعد ببيرو لدور الثمانية