«البنتاغون»: إجراءات مناسبة ضد المسيئين لعلم قطر

السبت 11 يونيو 2016 07:06 ص

قال «بيتر كوك» المتحدث باسم البنتاغون، إن الجيش الأمريكي سيتخذ الإجراء المناسب في واقعة إساءة جنديين لعلم قطر، معربا عن أسفه حيال هذا الأمر.

وأضاف «نأسف بصدق على أي إهانة قد يكون هذا الفيديو تسبب فيا محتوى هذا الفيديو، ولا يعكس التقدير الذي تكنه الولايات المتحدة لدولة قطر».

وقال مسؤول بوزارة الخارجية إن السفيرة «دانا شيل سميث» التي التقت مع مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية «سلطان بن سعد المريخي»، كتبت على حسابها على «تويتر» قائلة إنها اعتذرت عن هذا الفيديو.

وردا على تغريدة من مواطن قطري قالت «سميث»: «قدمت اعتذاري لحكومة دولة قطر ووجهت القيادة العسكرية الأمريكية للتحقيق في هذه الواقعة واتخاذ إجراءات تأديبية».

وأضافت في تغريدة ثانية كتبتها بالعربية «متابعيني الكرام كونوا على ثقة أن هؤلاء الجنود كانوا يسخرون من أنفسهم وليس من دولة قطر».

وكانت وزارة الخارجية القطرية استدعت السفيرة الأمريكية وطلبت منها توضيحا لمحتوى الفيديو، ويظهر الفيديو مجندا ومجندة أمريكيين بالزي العسكري يتحدثان ويضحكان أمام كاميرا قبالة علمين للولايات المتحدة وقطر.

وقالت وزارة الخارجية القطرية في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر» إنها قامت «باستدعاء السفيرة الأمريكية لدى الدولة على خلفية الفيديو الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي مؤخرا، ونطلب منها توضيح ما تضمنه الفيديو».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر أمريكا البنتاغون علم قطر

الدوحة تستدعي السفيرة الأمريكية بعد إساءة جندي لعلم قطر وواشنطن تعتذر