عقوبات متوقعة على روسيا بسبب عنف جماهيرها في مرسيليا

الأحد 12 يونيو 2016 11:06 ص

قال وزير الرياضة الروسي «فيتالي موتكو»، اليوم الأحد، إن الاتحاد الروسي لكرة القدم ربما يُعاقب بغرامة مالية من جانب الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية بسبب تصرف المشجعين الروس خلال الاشتباكات التي وقعت قبل مباراة في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم في مدينة مرسيليا الفرنسية.

وأضاف «حسبما فهمت فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيفرض علينا غرامة مالية، لقد تصرف جمهورنا بصورة غير لائقة»، وفقا لوكالة «أر-سبورت» الروسية.

وأكد أن السلطات الروسية ستحقق في الأحداث التي وقعت قبل مباراة المنتخب الروسي ونظيره الإنجليزي في مرسيليا، أمس السبت.

وكانت أحداث شغب نشبت بين جماهير إنجلترا وروسيا، أمس السبت، قبل المواجهة بين الفريقين، في إطار منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» المقامة حاليا في فرنسا.

وأظهر مقطع فيديو نقلته قناة «بي إن سبورت» الرياضية، اشتباكات بين جماهير البلدين في مدينة مارسيليا، وتدخلت الشرطة لفض أعمال الشغب، واعتقلت العشرات من الجانبين.

وقالت خدمات الطوارئ في مرسيليا إن 15 شخصا أصيبوا خلال الاشتباكات بين المشجعين الروس والانجليز من بينهم واحد سقط فاقدا الوعي نتيجة تلقيه ضربة بينما تعرض أحد المشجعين الانجليز لنوبة قلبية.

واستخدم نحو 250 رجل شرطة الغازات المسيلة للدموع، ما اضطر الجماهير للهرب في الشوارع الفرعية القريبة من المكان، فيما استمروا في الاشتباكات، وكسر الزجاجات الفارغة. 

وانتهت المباراة بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما ضمن المجموعة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

روسيا وزير الرياضة الروسي الاتحاد الأوروبي للعبة الشعبية يورو 2016

«يورو 2016».. روسيا تحرز هدف التعادل مع إنجلترا في الوقت القاتل