حرس الحدود السعودي يحبط 4 محاولات تسلل خلال يومين

الاثنين 13 يونيو 2016 12:06 م

تمكن حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة خلال اليومين الماضيين من إحباط أربع محاولات تسلل عبر حدود السعودية الغربية البحرية لمجموعة من الأشخاص.

وأوضح «ساهر الحربي»، المتحدث الرسمي للمديرية العامة لحرس الحدود، أن الدوريات البحرية رصدت أثناء قيامها بمهامها الاعتيادية، أهدافاً بحرية جرى التعامل معها على الفور بالتوجه إلى موقعها، للتحقق من هويتها، وأسفر ذلك عن القبض على ثلاثة قوارب خشبية، تحمل على متنها 122 متسللاً، قَدِموا من الشواطئ السودانية، بينهم نساء وأطفال، ومن جنسيات مختلفة، منهم 109 أشخاص من الجنسية السودانية، و11 من الجنسية النيجيرية، وأثيوبي واحد، وتشادي واحد.

وبيّن أن حرس الحدود بمكة المكرمة سيعمل على استكمال جميع الإجراءات النظامية، المتبعة في هذه الحالات، وفق نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية.

يُشار إلى أن قوات حرس الحدود أعلنت في 9 من مايو/أيار الماضي أن وحدة الوسائل «FVP» الرقابية الحية أو المعروفة بـ«K9» في حرس الحدود السعودي تعمل على حماية مواقع في منطقة «جازان» المحاذية لليمن لملاحقة الإرهابيين والحد من المتسللين، والوصول إلى التائهين.

وقال مدير إدارة الأمن الوقائي بحرس الحدود السعودي المقدم «فيصل الصفيان» أن وحدة الوسائل الرقابية الحية الـ«K9» أظهرت كفاءة عالية في أداء الدوريات على الشريط الحدودي لضبط المتسللين من إرهابيين ومهربين.

وفي قطاع «الداير» التابع لمنطقةِ «جيزان» جنوب السعودية إحدى أصعب التضاريس الحدودية وعورة في العالم، حيث تتمركزُ فرقة من الوسائل الرقابية الحية الكيه ناين «K9»، بانتظار إشارة من فرقة الاستطلاع بالكاميرات الحرارية المتمركزة في مكانٍ آخر لرصد أي تسلل محتمل. بحسب العربية نت.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حرس حدود التسلل حرس الحدود السعودية مكة السودان

حرس الحدود السعودي يخصص «وحدة k9» لملاحقة الإرهابيين والمتسللين

مقتل 3 من حرس الحدود السعودي خلال صد محاولة تسلل بمنطقة جازان

حرس الحدود السعودي يدرس إنشاء أبراج في البحر لتأمين الحدود المائية

الناطق باسم حرس الحدود السعودي: 27 شهيداً و376 مصاباً لقوات الحرس العام الماضي

قوات حرس الحدود السعودية تحبط تهريب أكثر من 2000 كجم من الحشيش

مقتل جندي سعودي في انفجار لغم بجازان

مقتل 7عسكريين سعوديين: 5 عند الحد الجنوبي و2 في تحطم طائرة باليمن

ضبط 31 إفريقيا حاولوا التسلل إلى السعودية عبر قارب خشبي