رسميا.. قطر تتقدم بطلب احتضان بطولة العالم للسنوكر للمرة الأولى

الأربعاء 15 يونيو 2016 12:06 م

كشف الاتحاد القطري للبلياردو والسنوكر رسميا إعلانه التقدم لتنظيم بطولة العالم للسنوكر لأول مرة في تاريخ قطر، بعد حصوله على الموافقة الرسمية من اللجنة الأولمبية على التقدم بطلب استضافة وتنظيم البطولة.

وأفاد «محمد سالم النعيمي» أمين السر العام في اتحاد البلياردو والسنوكر بأن البطولة ستقام خلال الفترة ما بين 20 حتى 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وستشهد اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي وإجراء انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الدولي، كما ستشهد حضورا مكثفا من جانب جميع الدول للمشاركة في الانتخابات.

وقال «النعيمي»: «اختيارنا لتنظيم هذه النسخة نظرا لأهميتها لاسيما أنه لم يسبق للاتحاد أن قام بتنظيم هذه البطولة من قبل».

وتوجه «النعيمي» بالشكر للجنة الأولمبية برئاسة الشيخ «جوعان بن حمد آل ثاني» على الموافقة على طلب التنظيم، مشيرا إلى أن اللجنة الأولمبية لم تأل أي جهد في مؤازرة ودعم الاتحادات الرياضية.

وأضاف: «تمكنا من احتضان بطولة العالم للبلياردو تسع كرات في الدوحة، ونملك خبرات تنظيمية قادرة على إخراج مونديال السنوكر بأبهى حلة، والملف الذي تقدمنا به للاتحاد الدولي للسنوكر شمل كافة الجوانب التنظيمية والإدارية من مقر إقامة وصالات المنافسات وأماكن التدريب والانتقالات والمواصلات».

وأكد «النعيمي» أن قطر جاهزة منذ اللحظة لاستضافة مونديال السنوكر الذي يقام للمرة الأولى وقبل موعده الرسمي بـ5 أشهر كاملة، وموضحا أن هناك أكثر من ناد ستقام فيه المنافسات.

واعتبر «النعيمي» أن السنوكر القطري سيكون مقارعا على ميداليات مونديال السنوكر من خلال بطل قطر «محسن بوكشيشة» الذي سبق أن حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية على مستوى العالم في الـ6 ريد، فضلا عن «أحمد سيف» الذي تأهل من قبل للمشاركة في بطولات العالم للمحترفين وحقق نتائج لافتة خليجيا وعربيا وآسيويا.

  كلمات مفتاحية

قطر الدوحة السنوكر بطولة العالم

الإمارات تمنع «منتخب السنوكر» من مواجهة قطر في «بطولة آسيا»

القطري «ناصر العطية».. سوبرمان الرياضة العربية