غضب إلكتروني من فوضى سببتها «رغد دايز» في أحد مولات جدة

الأحد 19 يونيو 2016 12:06 م

حالة من الغضب، شهدها موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، في السعودية، ضد ناشطة على موقعي «سناب شات» و«انستغرام»، تسببت في حالة من الفوضى داخل أحد مراكز التسوق في مدينة جدة.

الغضب، بدأ مع انتشار صور وفيديوهات لتجمع المئات حول الناشطة «رغد دايز»، داخل أحد مراكز التسوق في جدة، ما سبب حالة من التجمهر، والتدافع الكبير، والفوضى.

وشهدت لحظة دخول «رغد دايز» مركز التسوق الشهير في جدة، بناء على اتفاق مسبق مع متابعيها الذين تخطوا النصف مليون، استقبال حافل، وتعالي للأصوات، ومحاولات لالتقاط الصور التذكارية، ما سبب في أزمة داخل مركز التسوق.

ودشن النشطاء وسما حمل اسمها «رغد دايز»، انتقد هذه الحالة، وما سببته الفتاة في مركز التسوق، فقال «مسمار»: «يا ساتر مجتمعين على الحجر الأسود.. والله يا ذا الحريم مصيبة وبعدين وش هالمشاهير اللي ما ندري عنهم يطلعون فجأة».

وأضافت «منال»: «لا تكن أحلامك صغيرة، بل اسعي لتكوني أفضل منها.. لا تكوني بتلك السطحية بإرهاق نفسك ووقتك لمقابلة بشر مثلك».

وغرد «محمد اللحياني» قائلا: «صدق من قال؛ ناقصات عقل ودين.. ايش الهمجية هذي، زي الذر والعياذ بالله».

وتابع «أينشتاين العصر»: «الحمد لله على نعمة العقل.. هالتافهات متجمعين ويصارخون عشان وحده مشهوره بالسوشيال ميديا».

بينما قال «رام»: «ودي افهم بعض الناس وين يحصلون وقت؟!.. أنا مو محصله اطلع اشتري لي شي للعيد.. عشان أروح تجمهر على مخلوقة».

وأضاف «خويلد الشمري»: «الصدق أنا أول مره اسمع فيها، ويمكن لها جمهورها ومحبينها.. لكن هالجمهرة بهالشكل منظرها جدًا همجي!».

أما «أحمد الحربي»، فكتب: «كل هالتجمهر علشان وحده مشهورة!.. لهدرجة الناس مهتمين في مشاهير سوشيال ميديا.. الحمد لله على العقول».

واستعارت «ليو» الجملة الشهيرة قائلة: «يا أمة ضحكت من جهلها الأمم مستوعبين أن هؤلاء طالعين من بيوتهم عشان وحده بالسناب.. الله يفشلكم».

وتعجب «البرقي» قائلا: «لهذي الدرجة حياتكم مملة؟.. تتجمهرون على وحده تنزل سنابات».

وانتقصت «رانيا العسيلي» مما تقدمه «رغد» قائلة: «مشهورة في ايش.. وش الشيء اللي قدمته للمجتمع نستفيد منه؟.. بس مجرد بزر شهروها بزران مثلها.. وما حد استفاد من المبزرة إلا تاجرات الانستقرام».

واتفق معها «أبو فراس الجهني»: «محتوي فارغ ومتابعيها إما صغار سن أو صغار عقول».

وأضاف «بندر بن جوهر»: «ما حدث قطيع وناقصه عصا للهش.. خيزرانة العم معيض مطلوبة لبعض المراهقين.. ربنا لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا».

أزمة مجتمع

آخرون حاولوا تحليل الأمر بشكل أعمق، فكتب «فيصل»: «قضية رغد دايز، وتساؤل الكثيرين من هي، وكيف لا نعرفها، يدل على أن هنالك شريحة كبيرة بالمجتمع، تعيش بملكوتها الخاص.. موازية لنا ولا نتقاطع معها».

واتفق معه «فلوجي»: «هذه القصة تثبت أن هناك عالم ما نعرف عنّه أي شيء.. ولا عن الناس اللي عايشين فيه».

وأضاف «مدين»: «لأن الشعب السعودي يعيش بالعالم الافتراضي ومو الواقعي صارت هذي النتيجة».

فيما قالت «سارة الهاشمي»: «شغف السواد الأعظم من الجيل القادم بنظري مرعب جدا.. لكن مع ذلك هم ضحايا للإطار الفكري الضيق المحدود».

فئة أخرى، رأت أن ما حدث أمر إن لم يكن طبيعيا، فهذا لا ينتقص من قدر الفتاة، فكتبت «شهد السلطان»: «استغرب من كمية الكره والحقد في الهاشتاق.. ما أتوقع البنت سوت شي غلط عشان كل ذا الهجوم عليها».

وتابعت «البتول»: «والله ما استغرب محبة الناس لها البنت.. أتابعها في السناب والانستقرام.. جداً محترمة تدخل قلبك بسرعة مع العلم إني ما أعرفها شخصياً».

وأضافت «أمجاد»: «بغض النظر عن اللي سووه البنات في المول.. البنت مرا يا ناس كيوت وتنحب وما أذتكم عشان تغلطوا عليها.. الله يشغلكم بنفسكم».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رغد دايز مول فوضى تويتر

السعوديون يتصدرون القائمة العالمية لمستخدمي «يوتيوب» و«سناب شات» و«تويتر»