اختيار قطر ضمن فريق متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية لتحالف الحضارات

الاثنين 20 يونيو 2016 10:06 ص

تم اختيار دولة قطر ضمن فريق متابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية العربية لتحالف الحضارات المكون من سلطنة عمان ودولة الكويت وجمهورية مصر العربية والمملكة المغربية، إضافة إلى الأمانة العامة لـ«جامعة الدول العربية».

وجاء اختيار دولة قطر من قبل ممثلي نقاط الاتصال العرب لتحالف الحضارات بالجامعة العربية، تقديرا للجهود التي بذلتها الدولة ممثلة في اللجنة القطرية لتحالف الحضارات في وضع الخطة الاستراتيجية العربية لتحالف الحضارات.

وتشتمل المهام التي سيضطلع بها فريق العمل تحديد أولويات البرامج والأنشطة التي سيتم تنفيذها ما بين 2019/2016، ومتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة المشتركة للخطة وتحديد مصادر وآليات تمويل البرامج والأنشطة المشتركة للخطة والترويج والتعريف بالخطة الاستراتيجية العربية في المحافل الدولية والإقليمية.

وتعد دولة قطر، ممثلة في اللجنة القطرية لتحالف الحضارات، من الدول السباقة والنشطة في مجال تحالف الحضارات على الصعيدين الإقليمي والدولي، حيث وضعت خطتها الأولى لتحالف الحضارات عام 2010، والتي تعد من أوائل الخطط الوطنية على الصعيد الدولي، ووضعت خطتها الثانية عام 2014 لتواكب رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية 2016/2011.

يشار إلى أن اللجنة القطرية لتحالف الحضارات تقدمت بعدة مشاريع وبرامج للخطة الاستراتيجية العربية لتحالف الحضارات، لاسيما في مجالات الشباب والتعليم، مستفيدة بذلك من تجربتها الغنية في وضع وتنفيذ خطتي دولة قطر لتحالف الحضارات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

  كلمات مفتاحية

قطر سلطنة عمان الكويت مصر المغرب الجامعة العربية تحالف الحضارات