«ديربي الرياض» بين الهلال والنصر قد يطير إلى دبي

الاثنين 20 يونيو 2016 11:06 ص

تلقى «اتحاد كرة القدم السعودي» اقتراحًا بإقامة مباراة ديربي الرياض بين فريقي الهلال والنصر المقرر إقامتها في الجولة الثالثة عشرة من دوري «عبداللطيف جميل» للمحترفين خارج العاصمة الرياض وتحديدًا في مدينة دبي وذلك لأسباب تسويقية.

ويدرس «اتحاد الكرة» الاقتراح بجدية، خاصة أن العائدات المالية ستكون أكبر بكثير مما لو أقيمت مباراة الديربي في مكانها المعتاد بالرياض، وفي ضوء ذلك أرسل الاتحاد الاقتراح للناديين اللذين أبديا موافقة مبدئية على اللعب في دبي بدلَا من الرياض.

وتقف الإجازات المدرسية كعائق وحيد أمام تلك الخطوة غير المسبوقة؛ حيث سيكون الشرط الأساسي لإقامة المباراة في دبي هو تزامن موعد إقامتها مع مواعيد الإجازات المدرسية لضمان أعلى نسبة من الحضور الجماهيري في دبي.

كما بدأ اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين في البحث عن شركة تسويقية لترعى المباراة وذلك بعد موافقة الشركة الراعية الرئيس لدوري المحترفين.

يُذكر أن إقامة المباريات الكبرى خارج السعودية أصبح أحد الخيارات المطروحة منذ نجاح تجربة إقامة مباراة كأس السوبر السعودي في لندن العام الماضي بين فريقي الهلال والنصر وهو ما شجع على طرح الفكرة من جديد.

وأقيمت مباراة كأس السوبر السعودي في 12 من أغسطس/أب الماضي بملعب «لوفتوس رود» بالعاصمة الإنجليزية لندن بين قطبي الرياض، النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس، والتي أقيمت للمرة الأولى خارج الحدود السعودية.

واتخذ الاتحاد السعودي قراره بناء على رغبة الشركة الراعية للمباراة، متوقعاً حجم الإيرادات العائدة من إقامتها في لندن 12 مليون ريال (نحو 3.5 مليون دولار). وانتهت المباراة بفوز فريق الهلال على النصر بهدف واحد.

وسجلت المباراة بالفعل أعلى عائد لمباراة كرة قدم أقيمت في السعودية بدخل يصل لحوالي 12.8 مليون ريال متفوقًا على أعلى دخل تم تحقيقه في مباراة اعتزال نجم النصر السابق «ماجد عبدالله» والتي حققت عائد وصل لحوالي 12 مليون ريال كما تفوق سوبر لندن أيضا على العائد الذي تم تحقيقه في مباراة اعتزال سامي الجابر لاعب الهلال السابق وهو 11 مليون ريال.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ديربي النصر السعودي الهلال السعودي الرياض دبي

اتجاه لإقامة السوبر السعودي لكرة القدم في لندن