السجن 10 سنوات لإماراتية بتهمة التجسس لصالح «حزب الله»

الثلاثاء 28 يونيو 2016 11:06 ص

قضت محكمة إماراتية الاثنين بمعاقبة إماراتية من أصل لبناني بالسجن 10 سنوات بتهمة تسليم أخبار ومعلومات سرية عن الإمارات لعنصرين من حزب الله اللبناني.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا بأبوظبي حكمها في القضية المتهم فيها المتهمة (ر.م.ع) البالغة من العمر 47 عاماً، بالسجن 10 سنوات عن تهمة التجسس على شخصيات مهمة في الدولة وتسليم أخبار ومعلومات سرية عن الدولة لعنصرين من «حزب الله»هما (م. ن) وآخر يكنى بـ(الحاج حسين).

وذكرت صحف إماراتية أن المتهمة استغلت منصب زوجها المواطن الذي يعمل بوظيفة حساسة، للحصول على كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمهمتها وأنها تواصلت مع عناصر من الحزب خلال زيارات متكررة قامت بها إلى بيروت.

ونفت المتهمة التهمة، وأكدت أن ليس لها علاقة بالحزب، وأن لها شقيق واحد مقيم في لبنان، وباقي أشقائها يقيمون في الإمارات ولا ينتمون للحزب.

وكان القضاء الإماراتي أصدر في أبريل/نيسان الماضي، حكما بحق ثلاثة لبنانيين أحدهم يحمل الجنسية الكندية، قضى بسجنهم ستة أشهر والإبعاد بعد انقضائها، لإدانتهم بتشكيل مجموعة تابعة للحزب الحليف لإيران.

وصنفت دول مجلس التعاون الخليجي في مارس/آذار، الحزب الذي يقاتل الى جانب قوات نظام «بشار الأسد»، منظمة إرهابية، وهو تصنيف اعتمده أيضاً وزراء خارجية دول جامعة الدول العربية.

وكانت الإمارات قد أصدرت قائمة بالمنظمات الإرهابية في عام 2014 ضمت 84 منظمة من ضمنها «حزب الله».

المصدر | الخليج الجديد+ وكالات

  كلمات مفتاحية

الإمارات حزب الله محكمة تجسس

«العفو» تطالب بالإفراج عن إماراتية متهمة بـ«إهانة» الدولة بسبب تغريدات نشرتها في طفولتها

إيران تعتقل رجل أعمال لبناني بتهمة التجسس لأمريكا

السجن 3 سنوات لإماراتي متهم بـ«تسليم معلومات سرية لدولة أجنبية»