«عائشة البلوشي» ثاني إماراتية تشارك في الألعاب الأولمبية

الخميس 30 يونيو 2016 03:06 ص

أعلن الاتحاد الإماراتي لرفع الاثقال اليوم (الخميس) تأهل الرباعة «عائشة البلوشي» إلى أولمبياد 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية من 5 إلى 21 (أغسطس)/ آب، لتصبح ثاني رباعة إماراتية وخليجية تشارك في الالعاب الاولمبية بعد «خديجة محمد» التي تأهلت إلى أولمبياد لندن 2012، وخرجت مبكراً من المنافسات بعد أن حلت في المركز الاخير في تصفيات وزن دون 75 كلغ.

وأصبحت «البلوشي» عاشر رياضي إماراتي يضمن التأهل المباشر إلى ألعاب ريو دي جانيرو، بعد الشيخ «سعيد بن مكتوم آل مكتوم» و«خالد الكعبي» و«سيف بن فطيس» (الرماية)، و«يوسف ميرزا» (الدراجات)، و«توما سيرجيو» و«ايفان رومارنكو» و«ميخائيل مرشيتان» (الجودو)، و«بلينة بيتلحم» و«علياء سعيد» (ألعاب قوى).

وجاء تأهل البلوشي بعد اكتشاف حالات منشطات عند لاعبات دول أخرى في التصفيات الآسيوية التي استضافتها أوزبكستان في نيسان (أبريل)، ما جعل منتخب الإمارات الذي حصد 82 نقطة يحصل على بطاقة تأهل لاحدى رباعاته.

وتألف منتخب سيدات الإمارات في التصفيات الآسيوية من «عائشة البلوشي» و«شوق المدني» و«حمدة عبدالله الهلالي» و«خلود المدني» و«سارة المهيري» و«آمنة الحداد» و«مي المدني»، واختار الاتحاد الإماراتي البلوشي نظراً لتميزها، بحسب فرانس 24.

وكانت «عائشة البلوشي» (مواليد 1992) ضمن أوائل اللاعبات اللواتي مارسن اللعبة في الإمارات العام 2008، ويتجاوز عدد ميدالياتها 60، أهمهها برونزية البطولة الآسيوية التي أقيمت في دبي في 2009.

وقال رئيس الاتحاد الإماراتي لرفع الاثقال «سلطان بن مجرن» إن «تأهل منتخب السيدات إلى الأولمبياد للمرة الثانية على التوالي بعد لندن 2012، يؤكد قيمة هذا الفريق وامتلاكه للمواهب من الرباعات». 

  كلمات مفتاحية

ثاني إماراتية الألعاب الأولمبية عائشة البلوشي

رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي: الدوحة ودبي تستطيعان استضافة الألعاب الأولمبية

دبي تسعى لاستضافة الألعاب الأولمبية بعد 8 سنوات

«أرضروم» التركية تدخل سباق استضافة الأولمبياد الشتوي 2026