السعودية: القبض على شاب استخدم برنامج تواصل للتغرير بالأطفال

الأحد 3 يوليو 2016 09:07 ص

ألقت شرطة الرياض القبض على شاب استخدم أحد برامج التواصل الاجتماعي للتغرير بالأطفال ودعوتهم للرذيلة دون مراعاة لحرمة الشهر الفضيل.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض العقيد «فواز بن جميل الميمان»، أنه من خلال متابعه ما يٌنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تم رصد أحدهم لقيامه باستخدام برنامج البث المباشر «يوناو»، والدعوه من خلاله الى الرذيله، عبر مقاطع مباشرة لفئات عمرية مستهدفه، دون مراعاة لحرمة الشهر الفضيل أو الأداب الشرعيه والنظام العام، وما لقته تلك المشاركات والتغريدات من ردود أفعال لدى أفراد المجتمع، مطالبين بالأخذ على يده وضبطه حماية لمتابعيه من صغار السن والمراهقين.

وأضاف «الميمان» أن إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة المنطقة تمكنت بفضل من الله من تحديد هويته وضبطه، وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق نظام الجرائم المعلوماتية بحقه، مؤكداً على أهمية تعاون الجميع بالمحافظة على قيمنا والأداب العامة، بالإبلاغ الفوري للجهة المختصة، بكل ما من شأنه تقويض تلك القيم، حفاظاً على سلامة المجتمع وأمن الوطن.

يأتي ذلك عقب تأكيد وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على لسان متحدثها الرسمي أن الوزارة تابعت ورصدت كافة التجاوزات الأخلاقية من قبل أحد الأشخاص، وقد جاهر بأفعاله وتصرفاته المشينة تجاه الأطفال عبر عدة مقاطع نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، ما يعد انتهاكاً صريحاً، ومخالفة لنظام حماية الطفل من الإساءة.

وقال «خالد أبا الخيل» المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية إن الوزارة شرعت على الفور في التحقق من شخصية المسيء للأطفال، ومكان إقامته، بالتنسيق مع الأمن العام، وذلك لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتعامل مع مثل هذه التجاوزات والتصرفات غير اللائقة، التي تتنافى مع آداب الشريعة والأخلاق الإسلامية، وتخالف الأنظمة.

وأكد أن الوزارة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية ضده أو ضد أي شخص يسيء للأطفال أو يلحق الأذى النفسي، أو المعنوي، أوالجسدي بهم، لافتا إلى أن الوزارة ستمضي في رصد كل من يخالف نظام حماية الطفل، لتطبيق الجزاء الرادع بحقه، وذلك بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية والقضائية.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية التواصل الاجتماع التغرير بالأطفال

مقيم عربي يبتز شابا سعوديا بصوره الفاضحة من أجل ممارسة الرذيلة

‏غرامة 7 ملايين ريال والسجن 15 عاما للمغررين بالسعوديات