انتخاب الكويت مديرا عاما للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين

الخميس 12 يونيو 2014 08:06 ص

كونا

انتخب مرشح دولة الكويت «عادل صقر الصقر» أمس الأربعاء مديرا عاما للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين لمدة أربع سنوات، وذلك اعتبارا من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، جاء ذلك خلال اجتماع الدورة الـ23 للجمعية العامة لوزراء الصناعة العرب.

من جانبه، اعتبر «الصقر» أن انتخاب دولة الكويت في المنصب الجديد يعد اعترافا عربيا بالكفاءة الكويتية وقدراتها العلمية والإدارية، كما شكر جميع الذين ساهموا في تحقيق ذلك، مؤملا أفضل النتائج للطموحات المنشودة.

وكانت الدورة الـ 23 للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين قد انعقدت على مستوى الخبراء يومي 9 و10 يونيو/ حزيران الجاري، تلاها أمس الأربعاء اجتماع على المستوى الوزاري.

يذكر أن الحكومة الكويتية قد قررت من حيث المبدأ رفع الدعم عن مادة الديزل و أكدت  أنها ستتعامل مع أي تداعيات سلبية للقرار على المستهلك قبل المضي قدما في تطبيقه،  وقال بيان رسمي أن «مجلس الوزراء قرر رفع الدعم مبدئيا عن الديزل». إلا أن المجلس أكد أنه ينتظر نتائج دراسة يقوم بها المجلس الأعلى للتخطيط حول سبل التعامل مع التداعيات السلبية للقرار على المستهلك، واتخذت الحكومة هذه الخطوة تطبيقا لتوصية من عدة توصيات تقدمت بها لجنة حكومية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لإعادة النظر في الدعم الحكومي على الخدمات والسلع بعد أن ارتفعت الأسعار بشكل كبير.

 

  كلمات مفتاحية