جنازة رسمية مهيبة في باكستان لـ«عبدالستار إدهي» الملقب بـ«أبو الفقراء»

السبت 9 يوليو 2016 11:07 ص

أفاد مسؤولون أن باكستان ستشهد حداداً وطنياً اليوم السبت، بسبب الجنازة الرسمية لرجل الأعمال الخيرية «عبد الستار إدهي» المعروف بـ«أبو الفقراء». (شاهد الجنازة)

وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، أفادت عائلة «إدهي» أحد مؤسسي كبرى المنظمات الخيرية الباكستانية، أنه توفي في وقت متأخر من مساء الجمعة بمستشفى بكراتشي بجنوب البلاد.

وأضاف نجله «فيصل إدهي» أن والده 88 عاماً، المعروف من خلال نشاطاته في مجال الخدمة المجتمعية، وتوفي متأثر بتوقف كليتيه عن العمل أثناء غسلهما.

ومؤسسة «إدهي» المملوكة للراحل تعد أكبر مؤسسة خيرية في باكستان، وتتولى إدارة أكبر خدمات سيارات الإسعاف هناك، بالإضافة إلى عدد من دور الأيتام، وشبكة تعد بالمئات من العيادات الطبية، والمنازل الخاصة بإيواء النساء، إلى جانب عدد آخر من مشروعات الرعاية الاجتماعية الخيرية.

من جانبه أعلن رئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف» إقامة جنازة رسمية ويوم حداد وطني اليوم السبت مضيفاً: «إذا كان هناك من يستحق أن يدفن وهو مكفن بالعلم الوطني فيكون هو (إدهي)».

فيما ذكر متحدث عن الجيش الباكستاني أنه من المتوقع أن يحضر الجنازة «نواز شريف»، رئيس الوزراء الباكستاني، بالإضافة إلى «راحيل شريف»، رئيس هيئة الأركان.

يُذكر أن «عبد الستار إدهي» ولد لعائلة من الطبقة المتوسطة عام 1928م، وذلك بمدينة جوجارات بشبه الجزيرة الهندية قبل تقسيمها، ليبدأ عمله الخيري في وقت متقدم من شبابه، بمركز الرعاية الصحية بكراتشي.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

وفاة أعمال خيرية باكستان إدهي