‏إصابة النائب الإيراني «فلاحت بيشة» بعد تعرضه لإطلاق نار

الأحد 10 يوليو 2016 06:07 ص

تعرضت سيارة كانت تقل النائب في البرلمان الإيراني «حشمت الله فلاحت بيشة» وقائم مقام مدينة دالاهو لهجوم مسلح شنه مجهولون غرب إيران اليوم الأحد.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن «فلاحت بيشة» كان متوجها إلى مدينة ريجاب في محافظة كرمانشاه والتي تقع ضمن نطاق إقليم كردستان إيران على الحدود مع العراق برفقة عدد من مسؤولي المحافظة وقائم مقام مدينة دالاهو حينما تعرضوا لهجوم من قبل 4 مسلحين.

وأضافت المصادر أن المسلحين قطعوا الطريق وفتحوا النار من أسلحة رشاشة على سيارة المسؤولين، قبل أن يضرموا النار في السيارة التي كانوا يستقلونها ويلوذوا بالفرار سيرا باتجاه المناطق الحدودية.

وأسفر الهجوم عن إصابة النائب الإيراني وقائم مقام دالاهو بجروح ومقتل اثنين من مرافقيه.

وبحسب وكالة فارس للأنباء، فقد أكد النائب الكردي أنه تعرض مع الوفد الإداري لمحافظة كرمانشاه لكمين إرهابي، وروى ما حدث قائلا «عقدنا جزءا من اجتماع المجلس الإداري للمحافظة مع بقية المدراء العامين للدوائر المعنية في منطقة دالاهو».

وأضاف: «بعد ظهر اليوم توجهنا الى منطقة ريجاب لعقد اجتماع آخر حيث وقعنا في كمين إرهابي أدى إلى استشهاد اثنين من مرافقينا وإصابة قائمقام دالاهو».

وتابع «فلاحت بيشة» أنه يتفقد على الدوام دائرته الانتخابية كمواطن عادي وغير مسلح، مضيفا أن هذه المنطقة آمنة، ولكن نظرا لكونها منطقة حدودية فإن عناصر من خارج الحدود نفذوا هذا الحادث، بحد قوله.

ولفت إلى أن الأهالي بدأوا مباشرة بعد الحادث بالتعاون مع القوات الأمنية التي تتابع القضية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

إيران هجوم نائب