الكويت تمنع إصدار رخصة قيادة للشباب قبل 21 عاما

الاثنين 11 يوليو 2016 10:07 ص

تتجه وزارة الداخلية الكويتية إلى تطبيق عقوبة تأجيل إصدار رخصة القيادة للكويتي الذي يقود مركبة بلا رخصة بعد تسجيل ثلاث مخالفات في حقه، من سن 18 عاما الى سن 21 عاما.

وقالت مصادر أمنية إن هذا الاجراء يهدف للحفاظ على حياة الناس بعد، أن لوحظ انتشار قيادة المركبة دون رخصة من قبل المواطنين صغار السن، الأمر الذي يهدد حياتهم وحياة مستخدمي الطريق، لا سيما وأن هذه المخالفة صنفت من ضمن المخالفات الجسيمة وصدر قرار وزاري أخيرا يخص الوافدين وينص على إبعاد المقيم الذي يقود مركبة دون رخصة، وفقا لصحيفة «الرأي» الكويتية.

وأشارت إلى أن «تأجيل منح الرخصة للكويتيين من صلاحيات وكيل وزارة الداخلية، وهو بمثابة عقوبة أسوة بسحب الرخصة أو حجزها لمدد متفاوتة لمن يحملونها، ويتمثل الاجراء بوضع بلوك على اسم المخالف بعدم إصدار رخصة قيادة له إلا عند بلوغه 21 عاما، وبالتالي فإن تأجيل الإصدار من شأنه أن يحد من هذه الظاهرة المنتشرة بعد أن لوحظت السلبية من قبل بعض أولياء الأمور في منع أبنائهم من القيادة وهم لا يحملون رخصة، واستفحال وتكرر هذه المخالفة من قبل المراهقين والتسبب بحوادث خطيرة».

يذكر أنه في العام 2014، كشفت إحصائية لوزارة الداخلية الكويتية عن بلوغ عدد الوفيات جراء حوادث الطرق 225 حالة وفاة منهم 88 من الكويتيين.

  كلمات مفتاحية

الكويت رخصة قيادة حوادث مرورية

مرور الكويت سحب رخصته.. فاقتحم منزل وزير الداخلية

الداخلية الكويتية: 225 حالة وفاة بحوادث الطرق خلال 6 أشهر