جوائز «إيمي الأمريكية» تعلن أبرز ترشيحاتها لمسلسلات 2016

السبت 16 يوليو 2016 10:07 ص

حصلت مسلسلات «Game of Thrones» و«The People Vs. OJ Simposon» و«American Crime Stor »على ترشيحات عدة لنيل أكثر من جائزة «إيمي للإنتاج التلفزيوني» في دورتها الـ68 ، التي أعلنت ترشيحاتها الخميس الماضي في هوليوود بمدينة لوس أنجلوس الأميركية.

وبرغم حصول مسلسل «Game of Thrones» على 23 ترشيحاً، إلا أنه جاء بفارق أقل جائزة وتحدى ترشيحات« إيمي 2015» حيث ترشح العام الماضي لرقم قياسي بلغ 24 جائزة.

كما حصل كل من «The People Vs. OJ Simpson» و«American Crime Story» على 22 ترشيحاً، تلاهما مسلسل «Fargo» بـ18 ترشيحاً.

الأبرز في ترشيحات هذا العام لجوائز«إيمي»، عن فئة أفضل ممثل كان من نصيب الممثل الأميركي من أصول مصرية «رامي مالك» الذي ترشح لأول مرة لنيل الجائزة المرموقة عن قيامه بدور البطولة في مسلسل «Mr.Robot».

كما ترشح الممثل المسلم من أصول هندية «عزيز أنصاري» إلى نيل جائزة أفضل ممثل دور بطولة في مسلسل كوميدي عن عمله في «Master of None».

  أما أبرز الترشيحات عن أبرز الفئات فكالتالي:

 المسلسلات الدرامية:

مسلسل «The Game of Thrones» دراما ملحمية خيالية، تقعُ أحداثها في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً امتد لعقد من الزمن، حيث تتصارع 7 عائلات للسيطرة على العرش الحديدي للممالك السبعة.

أما مسلسل « The Americans» أميركي درامي تدور أحداثه حول فترة الحرب الباردة خلال القرن العشرين بين كل من الولايات المتحدة الأميركية، والاتحاد السوفيتي السابق، حيث يقدم قصة «إليزابيث»، و«فيليب»، وهما ضابطان في المخابرات السوفيتية، يقومان بالتخفي منتحلين صفة زوجين أميركيين يعيشان في إحدى ضواحي العاصمة واشنطن مع أولادهما.

ويدور مسلسل «House Of Cards» حول شخصية سياسي وصل إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة، لكن لم يأت ذلك دون ثمن، فقد شق طريقه إلى واشنطن بالخداع مرة وبالتخلص من أعدائه وأصدقائه على جد سواء، ويكون مع زوجته الماكرة «كلير» ثنائي لا يهزم.

ويدور مسلسل «Downton Abbey» حول حياة عائلة «كراولي» وخدمها في قصر العائلة المبني على الطراز الجورجي في الريف البريطاني.

استهل المسلسل الذي بدأ عرضه في العام 2010 بحادثة غرق باخرة تيتانك في العام 1912، والذي وضع مصير قاطني القصر على المحك بعد غرق عدد من أفراد العائلة الذكور، تاركاً « Downton» دون وريث ذكر بعد وفاة اللورد «غرانثام» - كبير العائلة -، وكل ذريته من الإناث وهن اللإيدي «ماري» واللإيدي «إيديث» و اللإيدي «سيبيل».

وكان مسلسل «Better Call Saul» من أنجح أعمال عام 2015، لكن النجاح المتوقع منه أثقل عاتقه؛ لأن الجميع كان بانتظار جزء لائق بمسلسل «Breaking Bad» الذي يعد من أعظم المسلسلات الدرامية على الإطلاق، لكن سرعان ما اتخذ مسلسل «فينس غيليغان» الجديد خطاً خاصاً به.

يعود الفضل في نجاح الجزء الأول إلى أداء «بوب اودنكيرك» المختلف في دور محامٍ يحاول البقاء على طريق الاستقامة الصعب.

مسلسل« Mr. Robot » يتكلم عن شخصية شاب يدعى إليوت» ويقوم بدوره «رامي مالك»، مبرمج محترف في تقنيات الحاسوب، تورطه مهارته مع أشخاص ذوي نفوذ يكشف احتيالاتهم المادية.

أحداث مسلسل «Homeland» تبدأ بقيام أحد المخبرين الأميركيين في العراق بإرسال معلومة إلى مسؤولة في شعبة مكافحة الإرهاب بالمخابرات الأميركية وتدعى «كاري ماثيسون»، مفادها أن سجين حرب أميركياً قد حوله تنظيم القاعدة إلى واحد منهم، فيصبح هدفها تحرّي هذه المعلومة لتغوص وفريق عملها في أحداث الشرق الأوسط السياسية وتأثيرها على أميركا.

 المسلسلات كوميدي:

«Veep» 

«Transparent»

«Silicon Valley»

«Modern Family»

«Master of None»

«Unbreakable Kimmy Schmidt»

«Blach-ish»  

أفضل ممثل

أما قائمة أفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني درامي دور رئيسي من الرجال فضمت: «رامي مالك»، «كايل تشاندلر»، «بوب أودينكيرك»، «ماثيو رييس»، «ليف شرايبر»، و«كيفين سبيسي».

وترشحت لقائمة أفضل ممثلة كل من: «فيولا ديفيس»، «كلير دينيس»، «تراجي تي هينسون»، «تاتيانا مازلاني»، «كيري راسول»، و«روبين رايت».

المصدر | موقع هافينغيتون بوست

  كلمات مفتاحية

ترشيحات المسلسلات التلفزيونية إيمي أمريكا