عشرات المصارعين يقاضون «دبليو.دبليو.إي» بسبب إصابات عصبية

الثلاثاء 19 يوليو 2016 04:07 ص

أقام عشرات المُصارعين المتقاعدين، أمس الاثنين، دعوى قضائية ضد (دبليو.دبليو.إي)، أو ما يُعرفُ باسم مؤسسة «المصارعة العالمية الترفيهية»، ساعين إلى الحصول على تعويضات وتحميل «المؤسسة» المسؤولية عن الإصابات التي يقولون أنهم تعرضوا لها، وبالتالي إنزال عقوبات مناسبة عليها، من وجهة نظرهم، وكذلك العمل على تحسين الخدمات والمتابعات الطبية بها.

واتهمت الدعوى «المؤسسة» بإخفائها مخاطر صدمات الرأس التي تلقاها المصارعون في المسابقات، وعدم إفادتها لهم بخطورتها، وبالتالي للتنصل من المسؤولية.

بالإضافة إلى تصنيف العاملين بالمؤسسة (المُدعين).. على أنهم «متعاقدون مستقلون» وليسوا «موظفين مسؤولين» كحيلة للتنصل من المسؤولية وأخطارها.

وجاء في الشكوى: «مؤسسة المصارعة العالمية الترفيهية قدمت مكاسبها على صحة المصارعين وسلامتهم وأمنهم المالي وآثرت ترك المدعين وهم مصابون بإصابات شديدة ومن دون مورد لعلاج عقولهم وأجسادهم المتضررة».

رفع الشكوى بالنيابة عن المصارعين: «جوزيف لورينايتيس» المعروف باسم «رود ووريور أنيمال» و«جيمي سنوكا» المعروف باسم «سوبر فلاي» و«بول أورندورف» المعروف باسم «مستر وندرفل» وآخرين. وكذلك عدد آخر نيابة عن بعض الحكام السابقين.

ولم يرد متحدث باسم المؤسسة ومقرها ستامفورد بولاية كونيتيكت على طلبات التعقيب الإعلامية على الدعوى القضائية.

المصدر | الخليج الجديد+وكالة رويترز للأنباء

  كلمات مفتاحية

مصارعون دعوى قضاء مؤسسة عالمية الترفيه