سفارة المملكة لدى فرنسا تؤكد متابعة حادثة اختفاء فتاتين سعوديتين في باريس

الأحد 24 يوليو 2016 04:07 ص

قالت السفارة السعودية في العاصمة الفرنسية باريس إنه إشارة لما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي حول اختفاء فتاتين سعوديتين في باريس، فإن السفارة تود أن توضح بأن هذا الموضوع محل اهتمام وعناية السفارة.

وأوضحت السفارة في بيان لها نشرته عبر حسابها في تويتر أن السفارة قامت منذ اللحظات الأولى بمتابعة الموضوع مع كافة جهات الاختصاص الفرنسية لمعرفة كافة ظروفه وملابساته.

وأكدت أن السفارة على تواصل مستمر ومتابعة وثيقة مع والدهما فيما يتعلق بالموضوع بكافة تفاصيله.

وقبل يومين، دعت سفارة المملكة في فرنسا، المواطنين السعوديين إلى الحذر من عصابات السرقة المحترفة والتي تنشط بكثافة، خصوصا في باريس، وذلك من خلال فيلم توعوي أعدته السفارة بالتعاون مع الشرطة الفرنسية.

ورصد الفيلم الذي جاء تحت عنوان (نشرة توعوية للسياحة الآمنة في باريس)، أهم حالات السرقة التي يتعرض لها السياح، وطرق السرقات التي تتم بشكل يومي.

وبين الفيلم، المنشور الجمعة أن أغلب السرقات التي يتعرض لها السياح في باريس تتمثل في ترك جوالاتهم أو أغراضهم الشخصية، لتباغتهم هذه العصابات بشكل خاطف وسريع.

واحتوى الفيديو على العديد من النصائح أهمها عدم وضع المعطف على الكرسي، وعدم ترك الجوال على الطاولة، وعدم الابتعاد عن الأمتعة، والاحتفاظ بالأغراض المهمة في الخزنة المقفلة بالغرفة أو الفندق.

وشددت السفارة على أهمية استخدام البطاقات البنكية بدلًا من الدفع نقدًا، وكذلك الحرص على ألا تدع أحدًا يشتت انتباهك عند سحب النقود.

  كلمات مفتاحية

السعودية فرنسا السفارة السعودية باريس