طائرة ركاب عراقية تهبط اضراريا بالكويت إثر تعطل أحد محركاتها

الاثنين 1 أغسطس 2016 09:08 ص

وفقاً لتصريح لمسؤول في وزارة «النقل العراقية»، فقد هبطت مساء أمس الأحد طائرة مدنية تابعة إلى «الخطوط الجوية العراقية»، وذلك بشكل اضطراري بمطار كويتي.

وكانت الطائرة التي تقل 230 مسافراً تعرضت إلى عطل بأحد محركاتها، مما اضطرها إلى الهبوط بالكويت، بدلاً من مواصلة طريقها إلى مطار دلهي بالهند، وأفاد «حسن الموسوي»، المتحدث باسم وزارة «النقل العراقية» اليوم، لوكالة «الأناضول»، بأن جميع الركاب بالإضافة إلى الطاقم لم يتعرضوا لسوء، وهبطت الطائرة بهم سالمين.

من ناحية أخرى فإن لدى العراق أسطولاً خاصاً مدنياً حديثًا من الطائرات، عبارة عن 28 طائرة من طراز بوينغ الأمريكية وبومباردو الكندية استوردتها السلطات، ضمن عقود نفذتها خلال الأعوام الماضية، وذلك في إطار خطة لإعادة شركة «الخطوط الجوية العراقية» إلى سابق عهدها قبل الأحداث التي شهدها العراق خلال الفترة الماضية.

وفي السياق الأول أكد «الموسوي» بأن «طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية العراقية من طراز بوينغ 767 تقل 230 مسافرا كانت متجه من مطار بغداد إلى مطار دلهي في الهند هبطت مساء الأحد اضطراريًا في إحدى مطارات الكويت؛ بسبب خلل بمحركها الثاني».

وأضاف «الموسوي» أن «طاقم الطائرة تمكن من الهبوط بسلام في الكويت من دون أن يتعرض الطاقم والمسافرين على متن الطائرة لاي أذى».

واختتم بالإشارة إلى أن «شركة الخطوط الجوية العراقية سترسل طائرة أخرى من طراز بوينغ 321 إلى الكويت لنقل المسافرين إلى مطار دلهي».

  كلمات مفتاحية

طائرة العراق ركاب الكويت الهند

تحطم طائرة تابعة لـ«طيران الإمارات» في «مطار دبي» وتعليق كافة رحلات المغادرة