محكمة سويسرية تحكم بخسارة الكويت دعوى ضد قرار إيقافها أولمبيا

الثلاثاء 2 أغسطس 2016 09:08 ص

ذكر مصدر مطلع اليوم الثلاثاء، أن الكويت خسرت دعوى قضائية رفعتها أمام «محكمة سويسرية» ضد قرار إيقافها من قبل اللجنة «الأولمبية الدولية»، وهو ما سيعني منافسة رياضييها تحت العلم الأولمبي في «ريو 2016»

قال المصدر إن «محكمة مدنية» في مقاطعة فو في سويسرا، رفضت دعوى الكويت ضد قرار اللجنة «الأولمبية» الدولية وأبلغت كافة الأطراف بالحكم اليوم.

وكانت الكويت قد دخلت في خلاف مع اللجنة «الأولمبية» الدولية حول قانون جديد للرياضة تقول اللجنة «الأولمبية» إنه سيضعف استقلالية الرياضة هناك، وتجادل الكويت بأن القانون الجديد سيعزز استقلالية «الاتحادات الرياضية».

ويعني قرار «المحكمة» ان الرياضيين التسعة الكويتيين الذين يحق لهم المشاركة في ريو» في منافسات الرماية والسلاح والسباحة سيقومون بذلك كرياضيين محايدين وسيسيرون في إستاد ماراكانا تحت العلم الأولمبي في حفل الافتتاح الجمعة المقبل.

وأمرت المحكمة أيضاً الكويت و«الهيئة العامة للشباب والرياضة»، لديها بدفع نحو 10 آلاف يورو ( نحو 11229 دولاراً) للجنة الأولمبية كرسوم أتعاب وتعويض، وللكويت الحق في التقدم بالتماس أمام «المحكمة الاتحادية» السويسرية في غضون 30 يوماً من القرار.

ويعني الإيقاف، الذي فرضته اللجنة «الأولمبية الدولية» في أكتوبر (تشرين الأول)، أن اللجنة «الأولمبية» الكويتية وكافة رياضييها لا يحق لهم الحصول على أي تمويل من اللجنة «الأولمبية» الدولية خلال فترة الحظر ولا يمكنهم المشاركة في أي أحداث مرتبطة باللجنة «الأولمبية» الدولية وأهمها دورة «ريو».

  كلمات مفتاحية

محكمة سويسرية خسارة الكويت إيقاف أوليمبي