نقابة «المُمثلين» المصرية تحقق مع اثنين من أعضائها بدعوى «التطبيع» مع (إسرائيل)

الأربعاء 10 أغسطس 2016 04:08 ص

صرح نقيب الممثلين المصريين، «أشرف زكي»، اليوم الاربعاء، أن النقابة ستفتح تحقيقاً مع اثنين من أعضائها لاتهامهما بـ «التطبيع مع (إسرائيل).

وكانت الممثلة المصرية «بسمة» ظهرت خلال أحداث الحلقة الرابعة من الموسم الثالث بمسلسل، ظهر به أيضاً مواطنها «خالد أبو النجا» بالحلقات الأولى، وقد شاركا ممثلين (إسرائيليين) في مسلسل الأمريكي يُعرض حالياً بإحدى «القنوات الأمريكية»، في إشارة إلى مسلسل «Tyrant» أو «الطاغية»، الذى تعرضه شبكة «Fox ».

ولم يحدد «زكي» موعداً للتحقيق معهما، او طبيعة العقوبة التي ستلحقهما في حال ثبوت الاتهامات عليهما، وهل ستصل إلى الفصل من النقابة، أم أن الأمر سيمر بعد امتصاص الرأي العام، بخاصة مع تكراره من قبل.

ولم يصدر أي تعقيب فوري من «أبو النجا» الذي اشتهر بآرائه المعارضة لبعض سياسات الرئيس «المصري عبد الفتاح السيسي» بخاصة الأمنية، فيما ردت «بسمة» على الصحف المحلية، التي اهتمت بالأمر ذاكرة: «ما تردد بخصوص جنسية مؤلف الجزء الثالث من المسلسل الأمريكي Tyrant، غير صحيح»، مؤكدة أن «المشرف على ورشة الكتابة يدعى Chris Keyser وهو أمريكي الجنسية وليس (إسرائيلياً)».

تؤدي «بسمة»، دور سيدة غنية متزوجة من رجل أعمال، وهى شقيقة وزيرة خارجية دولة «أبدين» (دولة خيالية تدور فيها الأحداث)، وتدور أحداث المسلسل حول التحولات السياسية والاجتماعية بها.

فيما يؤدي «أبو النجا» دور شاب مسلم يخوض الانتخابات الرئاسية في الدولة، حيث يحاول توعية الناس بحقوقهم السياسية من منظور ديني، علماً بأن صناع العمل أكدوا أكثر من مرة أن أحداث المسلسل مستوحاة من الثورة السورية.

ورغم توقيع مصر وإسرائيل اتفاقية للسلام العام 1979، أنهت حالة الحرب بينهما، إلا أن النقابات المهنية وغيرها من الكيانات غير الرسمية، تحظر «التطبيع» معها، لحين حل القضية الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

نقابة الممثليين المصرية دعوى التطبيع

«سعوديون ضد التطبيع».. رفض شعبي جديد لزيارة «عشقي» إلى (إسرائيل)

السودان يتدحرج نحو التطبيع مع (إسرائيل)؟!

عن التطبيع الإعلامي مع (إسرائيل)

النظام العربي وظاهرة التطبيع المجاني مع (إسرائيل)

تطبيع رياضي بين مصر و(إسرائيل).. المكسب لـ«تل أبيب» مهما كانت النتيجة

إذ يصبح التطبيع بديلا عن التحرير

صورة «صابر الرباعي» مع ضابط إسرائيلي تشعل «تويتر»

لاعبة مصرية تتبرأ من صورتها مع علم (إسرائيل) في «أولمبياد ريو» وتؤكد أنها «مدبرة»

لماذا لا يغني صابر الرباعي في غزة؟