لندن تكسب 26 مليون دولار من وراء لقاء كأس السوبر السعودي

الجمعة 12 أغسطس 2016 11:08 ص

استطاعت لندن أن تجني ما يقارب 100 مليون ريال سعودي (نحو 26 مليون دولار) من زوارها السعوديين الذين بحثوا عن مأوى ومأكل وتذكرة للمقعد خلال لقاء السوبر السعودي الذي فاز به الأهلي على حساب نظيره الهلال.

واكتظت مدينة الضباب بأبناء الصحراء ليستمتعوا بمشاهدة مباراة الأهلي والهلال التي أختيرت العاصمة البريطانية ساحة لها، بحسب صحيفة «عكاظ» السعودية.

وتجاوز عدد السعوديين في لندن حاجز 16 ألفاً ما بين ذكور وإناث من مختلف الفئات السنية ليغزوا الفنادق والمطاعم وشوارع لندن الشهيرة مثل أوكسوفرد وحديقة الهايد بارك وغيرها من الشوارع والمناطق السياحية، ويغيروا من ملامح المدينة ليصبح اللندنيون هم الزوار ولسان حالهم يقول «صرت بين أهلي غريب».

وازدحمت مدينة الضباب بالسعوديين ليكونوا هم الضباب بالنسبة للبريطانيين ويحجبوا الرؤية وتتلون شوارع لندن وساحاتها باللونين الأزرق والأخضر وكأن المباراة بين أرسنال وتشيلسي وليست سعودية.

واعتاد البريطانيون على مشاهدة السياح في فصل الصيف من كل بقاع الأرض بينما هذا الصيف كانت الأغلبية العظمى من السياح السعوديين وذلك بسبب مباراة السوبر السعودي.

كما أن الكثير من الفنانين العرب انتهزوا هذه الفرصة لإقامة حفلاتهم الغنائية التي هي الأخرى شهدت إقبالا كبيرا من السياح السعوديين.

وفي السياق ذاته، أوضح الخبير الاقتصادي «حمزة عون» أن الإجمالي الكلي لتكلفة حضور الجماهير للسوبر السعودي الذي أقيم في لندن مقارنة بالإيجابية التي جنيناها من اللعب بالخارج هو رقم معقول.

وأضاف أن إقامة مباراة السوبر خارج المملكة أثبتت نجاحها من جميع الجوانب.

  كلمات مفتاحية

السوبر السعودي الأهلي السعودي كرة القدم الهلال السعودي

السعودية: الأهلي بطلا لكأس السوبر عبر ركلات الترجيح على حساب الهلال

تذاكر السوبر السعودي تشتعل.. و480 ألف دولار لـ«الأهلي» و«الهلال»

بأوامر إنجليزية.. التدخين ممنوع في كأس السوبر السعودي

اتحاد كرة القدم يحذّر «mbc» من تصوير السعوديات في لقاء السوبر

إقامة مباراة السوبر السعودي بين «الأهلي» و«الهلال» في لندن

لجنة الانضباط السعودية تغرم ثلاثة نواد وتوقف مدرب «ضنك» مؤقتا