«الداخلية» المصرية توسع دائرة الاشتباه في مصرع عضو شورى سعودي بحادث سير

السبت 13 أغسطس 2016 05:08 ص

أمر وزير الداخلية المصري، اللواء «مجدي عبدالغفار»، بتوسيع دائرة الاشتباه، خلال جهود البحث عن المتسبب في مصرع عضو مجلس الشورى السعودي، «عبدالله العسكر»؛ إثر حادث سير بمدينة الإسكندرية شمالي مصر.

وطالب الوزير الأجهزة الأمنية، والإدارة العامة للمرور، بتوسيع دائرة الاشتباه؛ من أجل التوصل إلى هوية الجانى، مؤكدا متابعته سير التحقيقات في الحادث بنفسه.

كانت مديرية أمن الإسكندرية، أصدرت بيانا الجمعة أوضحت خلاله أنها تلقت إخطارا بوقوع حادث سير لعضو مجلس الشورى، «عبدالله العسكر» أستاذ التاريخ المعروف، تم على إثره نقله في حالة حرجة، إلى المستشفى، إلا أنه توفي رغم محاولات إنقاذه.

وأوضح البيان أن الحادث وقع بمنطقة محطة الرمل، عقب خروج «العسكر من مكتبة الإسكندرية، التي كان في زيارة لها، على هامش وجوده بالمدينة لقضاء إجازته السنوية، مشددة على أن جهود البحث لن تتوقف قبل ضبط مرتكب الحادث.

وسيصلى عليه عصر اليوم السبت بمسجد الملك خالد في أم الحمام في العاصمة السعودية الرياض.

ولد الدكتور «العسكر» عام 1952م، في محافظة المجمعة (180 كلم شمال الرياض)، وهو عضو في مجلس الشورى السعودي منذ عام 2009، كما أنه عضو مجلس كلية الآداب ورئيس قسم التاريخ في جامعة الملك سعود، وفقا لموقع العربية نت.

حصل على دكتوراه في الفلسفة من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس- عام 1985م تخصص تاريخ إسلامي والتاريخ الوسيط للجزيرة العربية، وهو مؤسس ورئيس وعضو عدد من اللجان العلمية، مثل جمعية دراسات الشرق الأوسط بأمريكا، والجمعية التاريخية الأمريكية، والجمعية الجغرافية الأمريكية، واتحاد المؤرخين العرب بالقاهرة، والجمعية التاريخية السعودية، وجمعية السعودية للآثار، وجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون، وقصف بدمشق.

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر حادث سير مجلس الشورى السعودي

«خطف رجل أعمال سعودي بمصر» يشعل غضب المغردين بالمملكة

السلطات المصرية: لا شبهة جنائية في وفاة رجل أعمال سعودي بالقاهرة