ندوة متخصصة لتطوير الأداء الرقابي فى بلديات السعودية

السبت 14 يونيو 2014 01:06 ص

واس – الخليج الجديد

نظمت وزراة الشئون البلدية والقروية بالمملكة العربية السعودية العربية ندوة لتنمية قدرات ومهارات أعضاء مجلس البلدية فى الموضوعات المتعلقة بمهام المجلس، وتعريف المشاركين بأهمية فرق العمل في تطوير الأداء وتحسين الجودة، والتعرف على المشكلات السلوكية والإدارية في العمل وطرق التغلب عليها ،وتعريف المشاركين بأساليب الرقابة المالية والإدارية وكذلك تعريف المشاركين بنظم قياس الأداء الحكومي.

جاء ذلك فى اختتام ندوة متخصصة بمدينة الرياض تحت عنوان «تطوير الأداء الرقابي للمجالس البلدية على العمل البلدي»، وذلك على مدار ثلاثة أيام بمشاركة عدد من رؤساء وأعضاء المجالس البلدية.

وتأتي الندوة في إطار جهود الوزارة لرفع أداء المجالس البلدية وتعزيز دورها من خلال المؤتمرات والندوات التي تنظمها لأعضاء المجالس البلدية.

وحول الأداء الرقابي، يذكر أن مجلس الشورى السعودي أسقط قبل أيام مقترحا يدعو إلى منح «شهادة جودة ونزاهة» للجهات الحكومية الملتزمة بشروط الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد «نزاهة»، بعد أن رأي غالبية أعضاء لجنة حقوق الإنسان التابعة لمجلس الشورى، أن المقترح غير قابل للتطبيق، لأن الأصل في المؤسسات الحكومية النزاهة، ومنح شهادة لبعضها يعطي مدلولا خطرا حول باقي الجهات التي لم تحصل علي الشهادة.

  كلمات مفتاحية