الشرطة الأسكتلندية ترحب رسميا بعمل المحجبات

الخميس 25 أغسطس 2016 09:08 ص

في الوقت الذي أعلنت فيه عدة بلديات فرنسية منع الأزياء المنسوبة إلى الأديان على شواطئها، ومنها «البوركيني»، أعلنت إدارة الشرطة الأسكتلندية، الثلاثاء الماضي، فتحها الباب أمام المحجبات للعمل في أقسامها، مؤكدة أن زيّ الحجاب صار اليوم جزءًا من أزياء الشرطيات في البلد.

ونقلت الصفحة الرسمية للشرطة الاسكتلندية تصريحًا لرئيسها «فيل جورملي»، عبّر فيه عن سعادته بوضع هذا الإعلان، مرّحبًا بالدعم الذي أبداه المجتمع المسلم والمجتمع الاسكتلندي ككل، وكذا ضباط الشرطة وجميع طاقم العمل، لهذا القرار الذي دخل حيّز التنفيذ أمس الأول الثلاثاء.

وقال الرئيس إن عناصر الشرطة، مثلهم مثل بقية الموظفين، خاصة في القطاع العام، يعملون لضمان تقديم خدماتهم لكل فئات المجتمع، آملًا أن يكون هذا القرار بإضافة الحجاب إلى أزياء الشرطة الأسكتنلدية «مساهمًا في تنوع فريق العمل ومضيفًا لمهارات وخبرات جديدة في عمل الشرطة وعلاقتها بكل فئات أسكتلدا».

وللقبول في امتحانات التوظيف بشرطة أسكتلندا، وهي جزء من المملكة المتحدة، تطلب إدارة الأمن بها أن يكون المرّشح بريطانيًا أو مواطنًا في دولة بالاتحاد الأوروبي أو دول الكومنولث وأن يكون قاطنًا ببريطانيا على الأقل ثلاث سنوات قبل الترّشح، زيادة على شروط أخرى تضعها في موقعها الرسمي.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف إلى ترحيب جمعية مسلمي شرطة أسكتلندا -وهي منظمة أنشئت عام 2010 لإقامة علاقات وثيقة مع الجاليات المسلمة- بالأمر. بحسب الجزيرة نت

وعلاوة على الشرطة الأسكتلندية، سبق لشرطة العاصمة في لندن أن فتحت الباب أمام المحججات قبل 15 عامًا، كما يسمح الجيش البريطاني للملتحقات به بارتداء الحجاب.

  كلمات مفتاحية

المحجبات أسكتلندا عمل

مسلمة ‏فرنسية تستنكر قيام الشرطة بإجبارها على خلع الحجاب ⁦على أحد شواطئ نيس

الشرطة الاسكتلندية تعتمد الحجاب ضمن خيارات زيها لتشجيع المسلمين على الانضمام إليها

كلية عسكرية أمريكية ترفض التماس طالبة مسلمة بارتداء الحجاب

وزيرة حقوق المرأة بفرنسا تقارن مرتديات الحجاب بـ«زنوج دعموا العبودية»

البرلمان الأوروبي يشترط على مراسلة «الأناضول» خلع الحجاب لتغطية الجلسات