الممثل «دواين جونسون» ..صاحب الأجر الأعلى عالميا

السبت 27 أغسطس 2016 09:08 ص

تصدر «دواين جونسون» المعروف بـ «ذي روك» تصنيف مجلة «فوربس» للممثلين الذين يتقاضون أعلى الأجور في العالم، محققًا 64.5 ملايين دولار ومنتزعًا المرتبة الأولى من «روبرت داوني جونيور» الذي احتلها لثلاث سنوات متتالية.

وقد ضاعف المصارع السابق البالغ 44 عامًا عائداته، مقارنة بالعام الماضي بفضل دوره في فيلم الحركة الكوميدي «سنترال إنتليجنس» فضلاً عن الجزء الثامن من «فاست آند فوريوس» وفيلم «باي ووتش» المقبل.

وكان «جونسون» في المرتبة الحادية عشرة العام الماضي بـ 31 مليون دولار.

ويشمل التصنيف الفترة من يونيو/حزيران 2015 إلى يونيو/يونيو 2016. وحل «جاكي شان» في المرتبة الثانية بـ 61 مليون دولار، تلاه «مات ديمن» (55 مليونًا) و«توم كروز» (53 مليونًا) و«جوني ديب» (48 مليونًا). وكانت «جنيفر لورنس» قد احتلت قبل أيام المرتبة الأولى في تصنيف الممثلات بـ 46 مليون دولار، أي أقل بنحو 20 مليون دولار عن نظيراتها. ومن شأن هذا الفارق أن يغذي النقاش المتواصل في هوليود حول عدم المساواة بين الجنسين في أوساط هوليود.

وحقق الممثلون العشرة الذين يتقاضون أعلى الأجور في العالم، ما مجموعه 456.5 مليون دولار وفق ما ذكرت مجلة «فوربس»، في مقابل 205 ملايين لأفضل عشر ممثلات.

وقد حل في المرتبة السادسة «بن افليك» (43 مليونًا) وتلاه «فين ديزل (35 مليونًا) و«شاه روخ خان (33 مليونًا). وحل «روبرت داوني جونيور» في المرتبة التاسعة (33 مليونًا) و«اكشاي كومار» في العاشرة (31.5 مليونًا).

المصدر | الاقتصادية

  كلمات مفتاحية

داوين جونسون أجر أعلى