الكويت وقطر تبحثان تفعيل التنسيق الأمني والتعاون المشترك ⁦

الأحد 28 أغسطس 2016 07:08 ص

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي «محمد الخالد» اليوم الأحد مع رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية القطري «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني» مجمل الأوضاع الأمنية في المنطقة وسبل تفعيل التنسيق الأمني والتعاون المشترك بين الأجهزة الأمنية في البلدين.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان صحفي إن «محمد الخالد» عقد اجتماعا مع وزير الداخلية بدولة قطر وتم تبادل المعلومات والخبرات الأمنية لاسيما في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والجرائم المستحدثة وسبل تعزيز التعاون الثنائي.

وشدد «محمد الخالد» وفق البيان الذي نشرته صحف كويتية على عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص القيادة السياسية في الدولتين على تذليل الصعاب كافة لدعم وتعزيز الروابط المشتركة وتوحيد الرؤى حول مستجدات الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، أعرب «عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني» عن شكره لدولة الكويت على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وارتياحه العميق لنتائج مباحثاته مع وزير الداخلية «محمد الخالد»، مؤكدا أنها كانت مثمرة وبناءة وإيجابية نتيجة التطابق الكامل في الرؤى ووجهات النظر بشأن القضايا كافة.

وذكر البيان أن هذا الاجتماع يأتي في إطار الإجراءات التنفيذية لقرارات ملوك ورؤساء دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز التنسيق واللقاءات المشتركة بين دول الخليج وتبادل الزيارات والخبرات لما فيه من تعزيز لأمن دول مجلس التعاون الخليجي على الساحة الإقليمية.

وكان «محمد الخالد» أقام مأدبة غداء على شرف وزير داخلية قطر والوفد المرافق له بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع «خالد الجراح الصباح» ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية ووزير النفط بالوكالة «أنس خالد الصالح».

وحضر مأدبة الغداء كل من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء «محمد عبدالله المبارك الصباح» ووكيل وزارة الداخلية الفريق «سليمان الفهد» وسفير دولة قطر لدى البلاد «حمد بن علي آل حنزاب» وكبار القيادات الأمنية في وزارة الداخلية.

  كلمات مفتاحية

الكويت قطر العلاقات القطرية الكويتية تنسيق أمني

دراسة: الكويت وقطر وسنغافورة الأكثر تعرضا لـ«التلوث الضوئي»

الكويت وقطر توقعان اتفاقية تعاون في مجال الزلازل والجيوفيزياء

قطر والكويت توقعان 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

الربط بين السعودية وقطر والكويت فى «شبكة حكومية موحدة»

أمريكا تستعد لبيع مقاتلات من «بوينغ» لقطر والكويت بـ7 مليارات دولار