«بي إن» الإعلامية القطرية تستحوذ على شبكة «ديجي ترك»‬⁩ التركية

الأحد 28 أغسطس 2016 08:08 ص

أعلنت مجموعة بي إن ( beIN ) الإعلامية القطرية (المالكة لقنوات رياضية وترفيهية) عن استحواذها على شركة DP Acquisitions B.V القابضة لشبكة ديجي ترك Digiturk التركية والمملوكة مناصفة لمجموعتي شوكوروفا التركية وبروفيدانس ايكوتي بارتنرز الأمريكية.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة الإعلامية، «ناصر الخليفي»«يشكل هذا الاستحواذ أحد أهم الصفقات الكبرى في تاريخ المجموعة، ويمثل قفزة نوعية ضمن خططنا التوسعية، وخطوة مهمة سوف تدعم إمكانياتنا لتقديم أفضل خدمات البث، وتعزيز القدرة التنافسية في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بحكم القرب الجغرافي والثقافي مع تركيا. كما نتطلع أيضاً إلى تعزيز ديناميكية سوق التلفزيون المدفوع في تركيا، وذلك من خلال خبرتنا العالمية في سوق الرياضة، ومن خلال شراكات نوعية ستعزز النمو المشترك للمجموعة خلال الفترة المقبلة».

وتعتبر مجموعة «بي إن» الإعلامية هي المالك الرسمي لشبكة قنوات «بي إن سبورت».

بينما تعد شبكة Digiturk التركية، المزود الأول للتلفزيون المدفوع في تركيا بعدد مشتركين يتخطّى 3.3 ملايين مشترك، وتقدم مزيجاً من القنوات الرياضية والترفيهية عبر أكثر من 219 قناة تلفزيونية عالية الجودة.

كما تمتلك الشبكة الباقة الرياضية التلفزيونية في تركيا (LigTV) والتي تمكّن المشاهدين من متابعة جميع مباريات الدوري التركي الممتاز، والدوري الإسباني، والدوري الفرنسي، وكأس الرابطة الفرنسية، والدوري البرازيلي.

كما تحتوي الباقة على أفضل مسابقات الدوري الأوروبي لكرة السلة (يوروليغ)، والدوري التركي لكرة السلة، ودورات الماسترز 1000 نقطة للتنس، فضلاً عن تشكيلة مميزة من البرامج الرياضية القيمة. كما تمتلك شبكة Digiturk الباقة الترفيهية البلاتينية والتي تضم أحدث الأفلام والمسلسلات التي تُنتجها أبرز الاستوديوهات العالمية مثل Disney، Paramount ، 20th Century Fox، Warner Brothers، Universal، HBO، وLions gate.

وتبث الشبكة العديد من القنوات الإخبارية والقنوات المتخصصة في برامج العائلة والأطفال والبرامج الوثائقية والتعليمية مثل Discovery، Nickelodeon، E! Entertainment، MTV، CNBC، Animal Planet، National Geographic، وCNN.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

بي إن القطرية ديجي ترك تركيا

«بي إن سبورت» الرياضية ممنوعة في الجزائر وملفها بين يديّ الرئاسة

«بي إن» القطرية تستحوذ رسميا على مجموعة «ديجي ترك» التركية

«بي إن» القطرية تستحوذ على استوديوهات «ميراماكس» للأفلام

«بي إن» القطرية تشترى أهم الشركات الإعلامية في تركيا