«خاشقجي» يكذب خبر استعانة السعودية بشركة إسرائيلية لتأمين الحجاج

السبت 3 سبتمبر 2016 05:09 ص

نشر الكاتب السعودي «جمال خاشقجي» تغريدة استنكر فيها إعادة صحيفة «الأهرام» المصرية نشر خبر تناولته وسائل إعلام لبنانية مقربة من «حزب الله» عن استعانة المملكة العربية بشركة إسرائيلية لتأمين الحجاج.

وقال «خاشقجي» في حسابه على «تويتر» «خبر كاذب، ظهر أول مرة 2014 على الأخبار القريبة من حزب الله ونشر أيضا بموقع المنار ، غريب أن تعيد تدويره الأهرام !»، واضعا رابط الخبر من موقع صحيفة الأهرام.

وكان موقع الإذاعة العبرية، قد ذكر الجمعة أن السعودية تعاقدت مع شركة (جي فور إس)، الإسرائيلية لتأمين الحجاج منذ دخولهم مطار المملكة وحتى عودتهم إلى بلادهم بأساور إلكترونية إسرائيلية.

 ووفقا للموقع فإن الأساور الإلكترونية مزودة بتقنية (جي بي إس)، التي تستطيع تحديد موقع أى حاج في أى لحظة من قبل أجهزة الاستخبارات الأمنية المرتبطة بعلاقات إستراتيجية مع السعودية، بحد زعمها.

وبحسب الموقع فإنه في حال وقوع أى حادث تكون غرفة العمليات الأمنية لاستخبارات السعودية المشرفة على الأساور الإلكترونية مرغمة على أخذ المعلومات المطلوبة من الشركة الإسرائيلية.

ونقًلا عن الموقع فإن الشركة الإسرائيلية تقوم بالعديد من الأعمال في الدول العربية، ولديها استثمارات بمليارات الدولارات داخلها.

في المقابل، ونفى مصدر سعودي رسمي مساء الجمعة، قيام المملكة بفرض ارتداء أساور الكترونية مصنوعة في (إسرائيل) على الحجاج، بحسب ما نقل موقع شاشة نيوز الفلسطيني.

وأفاد المصدر أن الحجاج لا يلبسون أي أساور لتحديد مواقعهم وما هي إلا ترويج من قبل جهات تريد تشويه سمعة السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية الحج إسرائيل خاشقجي

الإمارات تواصل التجسس إلكترونيا على مواطنيها بمساعدة شركة إسرائيلية

ميدل ايست آي: الإمارات تعاقدت مع شركة إسرائيلية يديرها ضابط موساد لمراقبة وتأمين بنيتها التحتية

السعودية تؤكد ترحيبها بالحجاج الإيرانيين القادمين من مختلف دول العالم

سفارة السعودية في القاهرة: لا صحة لتعاقد المملكة مع شركة إسرائيلية لتأمين الحجاج

تقنيات سعودية جديدة لمنع التدافع أثناء مناسك الحج

تركيا تزود خيام حجاجها في عرفات بمكيفات الهواء