إخلاء سبيل الداعية الإسلامي الأردني «أمجد قورشة» بكفالة مالية

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 11:09 ص

وافقت محكمة «أمن الدولة» في الأردن، اليوم الثلاثاء، على إخلاء سبيل الداعية الإسلامي «أمجد قورشة» مقابل كفالة مالية، قدرها ألف دينار أردني (1408 دولارًا).

وقال «محمود الدقور»، محامي «قورشة»: «وافقت المحكمة على إخلاء سبيل الدكتور أمجد قورشة بكفالة مالية مقدارها ألف دينار، حيث أننا في هذه الأثناء بصدد إنهاء إجراءات التكفيل وسيكون قورشة خارج السجن بعد ساعتين من الآن».

وأوضح «الدقور» «إن موافقة المحكمة تأتي بعد رفض ذلك خمس مرات، واليوم وافقت على السادسة، بعد أن مضى على حبسه 86 يومًا».

وكان «الدقور» قد أوضح في تصريحات سابقة أن «قورشه» يواجه اتهامات تشمل «القيام بأعمال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر، وتعكير صفو العلاقات مع دولة أجنبية (يقصد الولايات المتحدة التي تقود التحالف الدولي لمحاربة داعش)، وهذا يستند إلى مقطع فيديو قديم نشر عام 2014 فسًره البعض على أنه يعرض أمن المملكة للخطر، ولو كان كذلك لعرضها في ذلك الوقت».

ومنتصف يونيو/ حزيران الماضي، أصدر مدعي عام أمن الدولة قراراً بتوقيف «قورشة» لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيق معه في مقطع فيديو ينتقد فيه مشاركة الأردن في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم «الدولة الإسلامية».

و«قورشة» هو أستاذ في كلية الشريعة بالجامعة الأردنية (حكومية)، ويقدم برامج دعوية عبر العديد من وسائل الإعلام المحلية.

وله نشاط بارز في صفحاته ضمن مواقع التواصل الاجتماعي التي يتابعها أعداد كبيرة من المعجبين بطرحه ومنهجه الدعوي، وغالبيتهم من الشباب.

  كلمات مفتاحية

أمجد قورشة الأردن إخلاء سبيل داعية إسلامي

مصدر أمني أردني ينفي سجن الداعية «قورشة» في زنزانة انفرادية