سعوديون بـ«تويتر»: «الشعب يريد مخصصات شهرية»

الثلاثاء 6 سبتمبر 2016 07:09 ص

طالب مغردون سعوديون، بتخصيص مخصصات شهرية لأفراد الشعب، أسوة بالأمراء وأعضاء مجلس الشورى.

وتحت وسم «الشعب يريد مخصصات شهرية»، على موقع التواصل الاجتماعي «تويترشارك مغردون بآلاف التغريدات، مطالبين بحياة أفضل لهم ولأبناء المملكة.

في الوقت الذي اعتبر آخرون، الوسم والمشاركين به، يحاولون تمزيق وحدة الأمة.

مطالبون

حساب يحمل اسم «نحو الحرية»، كتب: «عشنا سنوات طويلة من الغنى النفطي، لم نرى اي تقدم يذكر في جانب من جوانب الدولة ولاحتى البنية التحتية؛ سرقوا أموالنا!».

وأضاف «أحمد بن سعد القرني»: «عندما يكون لدينا  مخصصات من الدولة، لن تجد أحد فقير  أو متسول أو خريج يبكي أنه لم يحصل على تعيين».

وتابع «أبو أمين»: «الشعب يريد محاكمة من نهب ثروات البلد».

بينما قال حساب «ثورة»: «بأي حق ورع من ورعان ال سعود رصيده بالمليارات. ومواطن في السبعين يسكن في زريبة.. وشبابنا لافلوس ولا وظايف ولامشاريع؟».

وغرد «مفتي عام»، بالقول: «ما كان الخلفاء يخصصون الاموال لأنفسهم ويتباهون بالذهب ويتركون شعبهم يعيش الفقر».

وأضافت «عفاف العنزي»: «بنات ال سعود كلهم بلندن ولعب بفلوسنا سيارات وحفلات وحياة كله من فلوسنا خيرنا نفطنا عطونا ويع شنو هذا؟».

وأشار «فهد الشمري»، إلى أن «هذه الارض لنا وماعليها لنا.. فلماذا لهم النعيم والشقاء لنا.. بمالنا يسرحون.. بمالنا يعبثون».

وشكا «أشعث»، قائلا: «الراتب ما يكفي الحاجة».

معترضون

فريق آخر من المغردين، اعتبروا الوسم محازولة لتمزيق وحدة الشعب السعودي.

فكتب «عسكر الميموني»: «هاشتاق لتمزيق وحدتنا.. الحذر منه الشعب شعب الوفاء والحاكم سلمان الوفاء وقادتنا لهم بيعة ولسنا من خونة الدين والوطن».

وأضاف «الشهري»: «حسابات خارجية تنهق وتصيح وتحاول تأليب المواطن على الدولة.. موتوا بغيضكم.. كلنا يد واحدة مع الدولة ضد كل حاقد وحاسد».

وتابع «أسد أهلاوي»: «الأمن الذي نعيشه الآن.. هو أفضل مخصصات شهرية تصرف لنا.. اللهم ادم لنا حكومتنا والنعيم الذي نعشيه.. فالمال ليس كل شي».

بينما قال «ماجد القرني»: «يوجد مخصصات شهرية للمعاقين والأرامل تصرف لهم من الضمان الاجتماعي اذا كنت منهم ستحصل عليها».

لا يوجد إحصاء رسمي بالمملكة، لعدد الفقراء أو المحتاجين، إلا أنه حسب بيانات وزارة الشئون الاجتماعية في السعودية، هناك أكثر من 1.5 مليون سعودي يستفيدون من خدمات الضمان الاجتماعي الذي تقدمه الوزارة، وتمثل مخصصات الموازنة لمواجهة برامج معالجة الفقر والبرامج الأخرى التي يستفيد منها المهمشين اجتماعيًا بالمملكة نسبة 3.3% من إجمالي الإنفاق لنفس العام والبالغ 855 مليار ريال سعودي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مخصصات شهرية السعودية تويتر

26 ألف ريال مكافأة شهرية لعضو «الشورى» السعودي

عن الفقر في السعودية!

السعوية: دعم الكهرباء يذهب للأغنياء أكثر من الفقراء